جولدمان ساكس يستبعد تراجع أكبر لسوق الأسهم الأمريكية - أخبار المال
فوركس

جولدمان ساكس يستبعد تراجع أكبر لسوق الأسهم الأمريكية

أشاد بنك جولدمان ساكس اليوم بمدى تأثير اجراءات الدعم التي اتخذتها السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استبعد البنك أن يؤثر فيروس كورونا على سوق الأسهم الأمريكية بالانخفاض إلى مستويات أبعد من ذلك، وذلك باعتبار المستويات الحالية من الاصابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يجدر الإشارة إلى أن هذا مرتبط بعدم تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية مستويات جديدة من الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

يلاحظ أيضاً أن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد أغلقت جلستها الأخيرة في 9 أبريل الجاري على ارتفاع جماعي ملحوظ بقيادة مؤشر داو جونز.

من ناحية أخرى قبل عطلة الجمعة العظيمة أضاف البنك الاحتياطي الفيدرالي إلأى سلسلة اجراءاته لإنعاش اقتصاده المتهالك من جراء تفشي فيروس كورونا، حيث أضاف 2.3 تريليون دولار أمريكية لدعم الشركات الصغيرة في البلاد.

على نحو متصل أكد ريتشارد كلاريدا عضو الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من اليوم على استبعاده لا قبال  الفيدرالي على زيادة معدلات الفائدة خلال الوقت الخالي، من جانبه أضاف أيضاً أن للفيدرالي امكانيات أخرى لم يستخدمها بعد لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من الانكماش المتوقع له مع استمرار اجراءات الإغلاق وتوقف النشاط الاقتصادي للبلاد.

من ناحية أخرى سجلت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم زيادة في أعداد المصابين قدرت بنحو 133 حالة جديدة، ليصل إجمالي الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم 560433 حالة.

على نح متصل وصل إجمالي أعداد الوفيات بين صفوف الأمريكان اليوم إلى 22115 بموجب زيادة 280 وفاة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق