سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستمر في الصعود للجلسة السادسة على التوالي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستمر في الصعود للجلسة السادسة على التوالي

استمر سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في تحقيق الصعود خلال جلسة تداولات أمس الأربعاء 29 ابريل.

حيث افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته خلال جلسة أمس الأربعاء 29 ابريل عند مستويات 0.6492 وصعد بقوة ليلامس مستويات 0.6557 وسجل إغلاق يومي عندها.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 30 ابريل تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6536.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من الجانب الأسترالي أبرزها كام مؤشر أسعار الواردات والذي جاء عند مستويات -1.0% وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 0.1%، ولكن جاء مؤشر أسعار الصادرات أعلى من التوقعات عند مستويات 2.7% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -6.8%.

وبالأمس قام البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة عند المستويات الحالية بين المستويات الصفرية و مستويات 0.25%، وأشار جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل عند هذه المستويات حتى يتحسن الاقتصاد الأمريكي.

كما أشارت بعض التقارير بأن شركة جيلياد ستحصل قريبًا على موافقة هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تأكيدات من جانب رئيس الفريق الطبي للشركة بأن نتائج العلاج الجديد لـ فيروس كورونا جيدة، وهو الأمر الذي انعكس على أداء أسواق الأسهم بالإيجاب وأدى إلى صعود مؤشر داو جونز بقوة أمس.

وصعد مؤشر الاسهم الاسترالي خلال جلسة اليوم بقوة ليغلق عند مستويات 5597 مُسجلًا نسبة صعود يومي 2.45%.

ومازال شبح فيروس كورونا مُستمر في الإنتشار ليصل إجمالي عدد المُصابين حول العالم لأكثر من 3 مليون و230 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير، مع تجاوز عدد الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مليون و64 ألف حالة، بينما عدد الحالات في أستراليا يصل إلى 6750 حالة.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

مؤشرات الزخم تظهر حالات الضعف على سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي
مؤشرات الزخم تظهر حالات الضعف على سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يسير في إتجاه صاعد ونجح في اختراق مستويات المقاومة 0.6450.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك في مناطق التشبع الشرائي.

ولكن مازالت الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق