مؤشر داو جونز يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 12% و كورونا تستمر في الإنتشار - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 12% و كورونا تستمر في الإنتشار

نجح مؤشر داو جونز الأمريكي في تحقيق مكاسب أسبوعية خلال تداولات الاسبوع الماضي ليغلق على ربح بأكثر من 12.67%.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولات الاسبوع الماضي عند مستويات 21693 وصعد بقوة ليلامس مستويات 24008 ونجح في تسجيل إغلاق إسبوعي عند مستويات 23719.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات الاسبوع الماضي، حيث أغلق عند مستويات 2789 محققًا ربح بأكثر من 12.10%.

ونجح مؤشر ناسداك في تحقيق الصعود خلال تداولات الاسبوع الماضي ولكنه كان الأقل صعودًا مقارنة بمؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500، حيث أغلق مؤشر ناسداك عند مستويات 8238 مُسجلًا صعود أسبوعي بأكثر من 9.44%.

وجاء صعود مؤشر اس اندبي 500 ومؤشرات الاسهم الأمريكية غريب في ظل تراجع المؤشرات الاقتصادية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء مؤشر طلبات البطالة المبدأية مُتراجع للأسبوع الثالث على التوالي، ليُسجل 6.6 مليون طلب إعانة الاسبوع الماضي بينما كانت التوقعات تُشير إلى 5.2 مليون طلب إعانة فقط.

وتراجع أيضًا مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي حيث جاء عند مستويات 71.00 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 75.00.

ورغم هذه البيانات السلبية لمؤشرات الاقتصاد الأمريكي إلا أن مؤشر اس اندبي 500 ومؤشرات الاسهم الأمريكي تجاهلتها تمامًا وسجلت صعود خلال تداولات الاسبوع الماضي.

ولا ننسى أن الاسواق الأوروبية ستكون اليوم في عطلة رسمية بمناسبة عيد الفصح.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز على الإطار الزمني الاسبوعي يواجه مستويات مقاومة 23885
مؤشر داو جونز على الإطار الزمني الاسبوعي يواجه مستويات مقاومة 23885

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت تصعد من مناطق التشبع البيعي

فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستك سنجد أنهما بدءا في الصعود، ووصل مؤشر الاستوكاستيك إلى مناطق التشبع الشرائي.

ولكن مازال يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20. بإستخدام مؤشر

فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي يختبر مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي، والتي في حالة اختراقها تفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق