سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 108.00 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 108.00

شهد سعر الدولار مقابل الين الياباني صعود خلال تداولات جلسة أمس.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته عند مستويات 108.35 وصعد ونجح في ملامسة مستويات 109.38 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 109.18.

ومع بداية تداولات اليوم تراجع زوج الدولار ين قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 108.90.

وقد أعلنت بريطانيا حالة الطوارىء في بعض المقاطعات داخل اليابان، وصرح شنزو آبي رئيس الوزراء الياباني بأنه لن يتم إغلاق الطريق وستعمل الخدمات العامة في البلاد بشكل طبيعي ولكنه طلب من المواطنين بـ عدم الذهاب إلى الأماكن العامة وطلب من موظفين الشركات بالعمل من المنزل وأن تقوم الشركات بتقليل الموظفين في مقرات العمل بنسبة 70%.

ومازالت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا تسجل زيادة في اليابان، ليصل إجمالي عدد الحالات المُصابة لأكثر من 3900 حالة وقت كتابة هذا التقرير.

ومن المفترض أن يكون الين الياباني هو الملاذ الآمن بجانب الذهب في أوقات الأزمات، ولكن مع قيام رئيس الوزراء الياباني بفرض حالة الطوارىء يجعل من الصعب على المتداولين الوثوق في الين.

ويبدو أن فيروس كورونا بصدد فرض نوع جديد من التعاملات في الأزمات.

وعلى الرغم من ذلك نجح المؤشر الياباني النيكاي في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس، حيث اغلق المؤشر الياباني عند مستويات 18950 بنسبة صعود بأكثر من 2%، ويُعد هذا الصعود للجلسة الثانية على التوالي.

وظهر صباح اليوم من الجانب الياباني مؤشر إجمالي انفاق المستهليكن والذي جاء عند مستويات -0.3% وهي أفضل من التوقعات الي كانت عند مستويات -3.9%، وظهر أيضًا مؤشر الاقتصاد القيادي في اليابان والذي جاء مرتفع عند مستويات 92.1 وهو أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى مستويات 90.4.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين اليابني يصمد فوق مستويات 108.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 108.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق مستويات المقاومة 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية MACD سنجد أنه تجاوز يحاول البقاء فوق مستويات الصفر.

كل هذه الأمور تجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإختبار مستويات 111.30.

يظل هذا السيناريو قائم طالما يتداول الزوج فوق مستويات 108.70 والتي أصبحت مستويات دعم

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق