مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع مع تزايد توقعات انكماش اقتصاد منطقة اليورو - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع مع تزايد توقعات انكماش اقتصاد منطقة اليورو

شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم تراجعاً ملحوظاً في اداء اسهمها، حيث زادت التوقعات باتجة دول الاتحاد الأوروبي إلى انكماش قوي خلال العام الجاري من وراء تفشي فيروس كورونا وتداعياته السلبية على الاقتصاد العالمي، في الوقت الذي حاولت فيه دول الاتحاد دعم اقتصاداتها امس بقرارات تحفيزية ضد الفيروس.

وصل مؤشر يورو ستزكس الييوم في تمام الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2847.05 نقطة بتراجع بلغت نسبته حتى الآن نحو 0.19%، بينما سجل المؤشر الأوروبي ارتفاع منذ بدء شهر أبريل الحالي بنسبة تصل إلى نحو 4.79%.

من ناحية أخرى وصلت نسبة تراجع المؤشر البريطاني فوتسي خلال تعاملات اليوم إلى 0.37%، في حين استقر مؤشر اسهم المملكة المتحددة عند مستويات قريبة من 5805.15 نقطة، أما عن ارتفاعه الشهري فقد سجل نسبة 6.55% منذ بداية الشهر الجاري.

انضم أيضاً مؤشر داكس الألماني إلى تراجعات مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث بلغت نسبة انخفاضه إلى 0.38% وتم تداوله الآن عند مستويات قريبة من 5805.15 نقطة بارتفاع شهري قُدر بنحو 7.95%.

انتقالاص إلى أداء المؤشر الفرنسي كاك، فقد انخفض أيضاً بنسبة 0.14% وتمت التعاملات عليه الآن عند مستويات قريبة من 4444.64 نقطة، بارتفاع شهري وصل إلى 4.76%.

اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي أمس بتكليف المفوضية الأوروبية بتعديل ميزانية الاتحاد الأوروبي للسنوات السبع وانشاء صندوق آخر مرتبط بالميزانية، على الرغم من وجود خلافات قائمة نحو كيفية القيام بذلك وعدم تحديد وقت رسمي لتطبيق الخطة.

من ناحية أخرى تزداد توقعات اتجاه اقتصاد منطقة اليورو نحو الانكماش القوي خلال عام 2020 الجاري بسبب فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق