مبيعات تجزئة المملكة المتحدة تسجل مستواها الأسوأ على الإطلاق في مارس - أخبار المال
فوركس

مبيعات تجزئة المملكة المتحدة تسجل مستواها الأسوأ على الإطلاق في مارس

تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الخاص باقتصاد المملكة المتحدة خلال شهر مارس الماضي إلى مستويات لم يشهدها من قبل فاق بها جميع التوقعات في الأسواق، حيث يُعمق فيروس كورونا من ضغطه على جميع الاقتصادات الكبرى عند اجبارها على الالتزام بإجراءات الإغلاق الكامل مع التزايد المستمر في أعداد المصابين.

سجل مؤشر مبيعات التجزئة البريطانية تراجع بنحو 5.1% خلال شهر مارس، في حين أن توقعات المحللين في الأسواق كانت تدور حول تسجيل المؤشر تراجع بنحو 4.5% فقط.

يجدر الإشارة إلى أن القراءة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة البريطانية الصادر عن مكتب الاحصاءات الوطنية كان عند مستويات 0.3% خلال شهر فبراير من العام الجاري، ليُنبئ ذلك عن كم الضرر الاقتصادي الذي يتسبب به فيروس كورونا في دول العالم.

من ناحية اخرى كانت تلك التراجعات الحادة التي شهدتها مبيعات التجزئة البريطانية خلال مارس على خلفية التزام المملكة بإجراءات الإغلاق التامة منذ 23 مارس.

انخفض اداء سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم على خلفية تلك البيانات السلبية، حيث وصل سعر الجنيه الإسترليني اليوم 1.2318 دولار في تمام الساعة 12.10 بتوقيت غرينتش، في حين ان الزوج قد بدأ تعاملات اليوم عند مستويات 1.2343.

تصل اعداد المصابين بفيروس كورونا في الاقتصاد البريطاني اليوم إلى نحو 138078 حالة مؤكدة، في حين وصلت أعداد الوفيات هناك إلى نحو 18738 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق