مؤشر الدولار يرتفع بعد انخفاض الواردات الأمريكية بأكبر انخفاض منذ خمس سنوات - أخبار المال
فوركس

مؤشر الدولار يرتفع بعد انخفاض الواردات الأمريكية بأكبر انخفاض منذ خمس سنوات

شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع ملحوظ خلال تعاملات جلسة اليوم أمام سللة من ست عملات رئيسية، وذلك بعد أن اوضحت البيانات الصادرة منذ ساعات عن تراجع الواردات الأمريكية إلى أدنى مستويات لها منذ أكثر من خمس سنوات بسبب تأثيرات فيروس كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي وحركة التجارة مع اجراءات الإغلاق وقيود السفر التي أضرت بالاقتصاد العالمي واصابته بالتباطؤ.

استهل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية اليوم عند مستويات قريبة من 100.225 نقطة، في حين وصل المؤشر الآن بحلول الساعة 14:51 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 100.332 نقطة، بينما وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 100.602 نقطة ولامس أدنى مستوى له خلال تداولات اليوم عند 100.203 نقطة.

من ناحية أخرى سجلت أسعار الواردات الأمريكية خلال أبريل أكبر تراجع لها منذ يناير 2015، حيث وصلت إلى مستويات 2.6%، بينما كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق حول تراجع المؤشر بنسبة تصل إلى نحو 3.1%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة لمؤشر أسعار الواردات الأمريكية قد سجل خلال مارس 2.4%.

على نحو متصل كان قد أثر الانتشار الواسع الذي يحققه فيروس كورونا على الطلب المحلي والعالمي بشكل قوي، وهو ما أثار شبح الانكماش وتراجع المستوى العام للأسعار مما يؤدي إل مزيد من الانكماش الاقتصادي.

يحدث هذا في نفس الوقت الذي زادت إعانات البطالة في الاقتصاد الأمريكي بأكثر من 2.98 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي، في حين أن التوقعات رأت تسجيل المؤشر زيادة 2500 فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق