مؤشر الدولار يتقلب بعد ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لأمريكا عن التوقعات - أخبار المال
فوركس

مؤشر الدولار يتقلب بعد ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لأمريكا عن التوقعات

تقلب أداء مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم بين الارتفاع والانخفاض خاصةً بعد إعلان البيانات المبدأية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو الحالي والتي اوضحت ارتفاع ملحوظ بما يفوق النظرة المتشائمة التي صدرتها توقعات المحللين في الأسواق بسبب تداعيات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد العالمي.

بدأ مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس اداء الدولار امام سلة من ست عملات رئيسية تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 99.197 نقطة، في حين وصل الآن في تمام الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 99.260 نقطة، بينما كان اعلى مستوى وصل إليه اليوم عند 99.455 نقطة بين تقلب بين الارتفاع والانخفاض اثناء التعاملات اليومية له.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن مكتب الإحصاءات Markit لشهر مايو الحالي قد سجل ارتفاع اليوم بأكثر من توقعات المحللين في الأسواق عند 39.8 نقطة، في الوقت التي اشرت فيه توقعات المحللين إلى ارتفاع المؤشر بنحو 39.3 نقطة فقط خلال مايو. أما فيما يتعلق بأداء المؤشر في شهر أبريل الماضي فقد سجل تراجع قوي عند مستويات 36.1 نقطة.

من ناحية أخرى سجلت أيضاً القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ارتفاع ايضاً أكثر من التوقعات عند مستويات 36.9 نقطة بعد أن كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق توحي بارتفاع المؤشر إلى مستويات 32.6 نقطة. يُشار أيضاً إلى أن القراءة السابقة للمؤشر تُشير إلى تسجيل تراجع بنحو 26.7 نقطة.

على نحو متصل جاءت قراءة مؤشر كونفرنس بورد الشهري مسجلة ارتفاع بنحو 4.4%، في الوقت التي كانت التوقعات له عند 5.5%، بينما كانت القراءة السابق له عند 6.7%.

يحدث هذا في الوقت الذيي تنتظر فيه الأسواق ما ستؤول إليه تصريحات جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي مساء اليوم ومن قبله تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي كلاريدا عن موقف البنك الفييدرالي من تطورات أزمة كورونا الحالية ومدى تأثيرها على الاقتصاد الأمريكي وكيفية التعامل معها للتقليل من الخسائر التي من المحتمل ان يتكبدها الاقتصاد الأمريكي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق