مؤشر الدولار يتراجع أمام عودة شهية المخاطرة لأسواق الأسهم - أخبار المال
فوركس

مؤشر الدولار يتراجع أمام عودة شهية المخاطرة لأسواق الأسهم

اتخذ مؤشر الدولار الأمريكي خطوة إلى الوراء أمام الصعود القوي لمؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية خلال جلسة اليوم على خلفية من التفاؤل الملحوظ بعد ان أعلنت شركة مودرنا الأمريكية عن نتائجها الإيجابية للتجارب المبكرة على لقاح فيروس كورونا الجديد الذيث أثبت كفاءته في انتاج الاجسام المضادة للفيروس وهو ما أعاد رروح المخاطرة من جديد إلى معنويات مستثمري الأسهم العالمية مما أدى إلى تراجع مؤشر الدولار.

بدأ مؤشر الدولار تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 100.422 نقطة، حتى وصل الآن في تمام الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 100.067 نقطة، بينما لامس المؤشر أدنى مستوياته اليوم عند 99.942 نقطة. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات رئيسية.

أثار التخفيف التدريجي لعمليات الإغلاق التفاؤل عبر الأسواق العالمية على الرغم من التوترات التجارية الجديدة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخرى يتطلع المستثمرون في الأسواق إلى استطلاعات مؤشر مديري المشتريات المقرر صدورها عبر كبرى الاقتصادات في وقت لاحق من الأسبوع الجاري للحصول على نظرة مستقبلية للاقتصاد العالمي في ظل استمرار فيروس كورونا.

من جانبها أثارت شركة مودرنا بعض التفاؤل في الأسواق اليوم بعد أن اعلنت عن نجاح اللقاح المضاد لفيروس كورونا في التجارب المبكرة على أكثر من 45 فرد تتراوح أعمارهم بين 18-55، حيث أعطتهم نتائج مشابهة للمرضى التي تم تعافيهم تلقائياً.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق