كريستالينا جورجيفا :البيانات الأقتصادية الواردة من دول العالم أسوء من التوقعات - أخبار المال
فوركس

كريستالينا جورجيفا :البيانات الأقتصادية الواردة من دول العالم أسوء من التوقعات

صرحت رئيسة صندوق النقد الدولي  “كريستالينا جورجيفا” أن الأقتصاد العالمي يحتاج المزيد من الوقت حتي يعود لما قبل جائحة كورونا التي أجتاحت العالم ، حيث أن البيانات في دول العالم أسوء من توقعات الصندوق.

تتوقع رئيسة صندوق النقد أن الصندوق قد يخفض توقعاته السابقة بشأن انكماش الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي ، مع بدء دول العالم في تخفيف الإجراءات المتخذة للسيطرة علي تفشي الفيروس.

وكان قد توقع الصندوق انكماش الأقتصاد العالمي بنحو 3% خلال العام الحالي ، ثم ينمو بنحو 5.8% في العام المقبل ليسجل أعلي نمو له منذ عام 1980.

التوترات بين الصين والولايات المتحدة

ومن جهة أخري علقت “كريستالينا جورجيفا” عن تجدد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، حيث حثت الدول الأعضاء في صندوق النقد على الحفاظ على التدفقات التجارية وبالأخص الإمدادات الطبية والغذائية بين الدول للتكاتف للتغلب علي أثار فيروس كورونا علي دول العالم.

وقالت جورجييفا إن الصندوق قدّم تمويلات طارئة إلى 56 دولة منذ بداية أزمة جائحة كورونا، وبالإضافة لوجود 47 طلب إضافي سيتم البت فيهم بأسرع وقت ، وأكدت رئيسة الصندوق أن البنك علي استعداد تقديم منح للدول الفقيرة لتغطية مدفوعات خدمة ديونها للصندوق حتى نهاية العام الجاري.

وكان قد اعلن المتحدث باسم صندوق النقد إن تم صرف حتي الأن ما يقارب 21 مليار دولار ذات أسعار فائدة منخفضة للغاية من تمويل الطوارئ لمساعدة الدول علي التغلب علي أثار جائحة كورونا.

وفي شهرأبريل الماضي أصدر صندوق النقد توقعاته لأقتصادات العالم لعام 2020 ، حيث توقع الصندوق انكماش الأقتصاد الأمريكي بنحو 5.9% ، والأقتصاد الصيني بنسبة 1.2% ، كما توقع تقلص الأقتصاد الأوروبي بأكثر من 7%

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق