سعر الين الياباني مقابل الدولار يتراجع بعد انخفاض عائدات الضرائب اليابانية - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار يتراجع بعد انخفاض عائدات الضرائب اليابانية

انخفض سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي أثناء تعاملات جلسة اليوم وذلك بعد إعلان اليابان عن تراجع عائدات الضرائب لديها خلال الربع الاول من العام الجاري بسبب فيروس كورونا والاجراءات الملازمة له من إغلاق وقيود سفر صارمة، بالإضافة إلى الارتفاع المعتاد لاعانات البطالة الأمريكية للاسبوع الثالث على التوالي.

افتتح زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تعاملات اليوم على ارتفاع عند مستويات قريبة من 106.072، في حين أنه وصل الآن إلى مستويات 106.477 وذلك في تمام الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش، بينما لامس الزوج أعلى مستوى له اليوم عند 106.601.

أعلنت وزارة المالية اليابانية اليوم أن عائددات الضرائب لديها تراجعت 9.2% خلال الربع الأول من العام الحالي كأكبر تراجع سنوي منذ يونيو الماضي، متأثرة بتداعيات فيروس كورونا وسط مخاوف من انخفاض أكبر في المستقبل.

من ناحية أخرى يُثير شبح تضاؤل الإيرادات الضريبية القلق بشأن زيادة إصدار الديون لتعويض فجوة الدخل، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى إرهاق عبء الديون العامة في العالم الصناعي بأكثر من ضعف حجم اقتصاد اليابان البالغ نحو 5 تريليون دولار.

على نحو متصل اعلن مكتب العمل الأمريكي اليوم عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أمريكا لتُسجل نحو 3169 خلال الأسبوع الماضي، بينما كانت توفعات المحللين في الأسواق تدول حول ارتفاع الإعانات بنسبة 3000 ألف فقط.

على الجانب الآخر سجل إجمالي اعداد المصابين حول العالم حسب آخر تعديل له اليوم نحو 3849046 حالة اصابة، بينما كانت أعداد الوفيات مستقرة عند مستويات قريبة من 265900 وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق