سعر الين الياباني مقابل الدولار عند أعلي مستوي له منذ أكثر من 7 أسابيع - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار عند أعلي مستوي له منذ أكثر من 7 أسابيع

ارتفع سعر الين الياباني مقابل الدولار مع تراجع اسعار الذهب والنفط خلال تداولات اليوم وزاد الزوج من مكاسبه مع تراجع الدولار بعد صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي.

وكان افتتح زوج الدولار ين تداولات اليوم عند مستويات 106.59 ،ووصل لأعلي مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 106.64 ولكنه سرعان مع تراجع ليصل لأدني مستوي له عند مستويات 105.98 وهو أدني مستوي له منذ أكثر من 7 أسابيع ، مع صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي ، وارتفع بعد ذلك وقلص خسائره ليتداول الأن زوج الدولار ين عند مستويات 106.14 متراجعا بنحو (−0.41%).

بيانات القطاع الخاص

ألغي القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي نحو 20.236 مليون وظيفة خلال شهر أبريل وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد واتخاذ الولايات المتحدة قيود احترازية لمواجهه الفيروس مما أدي لتسريح أكبر عدد من الموظفين منذ بداية المسح منذ عام 2002 ، وكان قد فقد القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي 149 ألف وظيفة في شهر مارس ايضا.

وفقا للبيانات المعلنة فإن قطاع الخدمات هو الأكثر تأثرا بتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة حيث سرح القطاع 16 مليون وظيفة خلال شهر أبريل الماضي فقط ، وخسر قطاع إنتاج السلع أكثر من 4 مليون وظيفة هو الأخر.

من المقرر عودة الحياة وتداولات الأسهم غدا في اليابان بعد اغلاق دام 3 أيام احتفالاً بالاعياد الوطنية في البلاد.

تواصل أعداد الإصابة بفيروس كورونا بأرتفاع حول مستوي العالم ، حيث وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة حول العالم أكثر من 3.8 مليون حالة ، حالات الوفيات تخطت حاجز 262 ألف حالة وفاة حول العالم.

النظرة الفنية لزوج الدولار ين

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني ساعة، نجد أن الزوج يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

كما نجد أن الزوج فشل في اختراق مستوي المقاومة 106.199 خلال تداولات اليوم مرة اخري بعد ان كسرها خلال تداولات اليوم مع صدور بيانات الوظائف ، نتوقع أن يتمكن الزوج من كسر مستويات المقاومة 106.199 مع افتتاح الأسواق اليابانية واختبار مستوي 106.445.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق