سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التفوق للأسبوع الرابع - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التفوق للأسبوع الرابع

تفوق ملحوظ لـ سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسات هذا الأسبوع، فـ على الرغم من العطلة اليابانية التي كانت موجودة أول الاسبوع، لكن فشل الدولار الأمريكي في استغلالها وتحقيق الصعود.

فقد افتتح زوج الدولار ين تداولات هذا الأسبوع عند مستويات 106.88 ونجح في تحقيق صعود بسيط وملامسة مستويات 107.06 ولكنه سرعان ما هبوط بقوة ليلامس مستويات 105.98، وقلص من خسائره قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 106.30.

ولم تكن هناك أخبار عديدة هذا الأسبوع من الجانب الياباني بإستثناء مؤشر القاعدة النقدية السنوي والذي جاء مُتراجعًا أمس وسجل قرأة عند مستويات 2.3% في حين كانت التوقعات تُشير إلى 3.2%.

كما صدر صباح اليوم مؤشر جيبون بنك لمديري المشتريات قطاع الخدمات والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 21.5 وهي أقل من القرأة السابقة والتي سجلت 33.8.

وصدر أيضًا مؤشر ثقة المستهلك السنوي والذي جاء مُتراجعًا عن القرأة السابقة التي كانت عند مستويات -0.3%، حيث جاءت القرأة الحالية للمؤشر عند مستويات -6.0%.

وصعد مؤشر الأسهم الياباني النيكاي خلال تعاملات هذا الأسبوع ليغلق عند مستويات 20152 محققًا صعود أسبوعي بنسبة 3.7%.

من جهة أخرى كانت الأخبار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية قوية هذا الأسبوع ولكنها لم تكشف عن باقي أسرارها بعد.

فقد صدر أمس مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية والذي سجل قرأة 3.1 مليون طلب إعانة هذا الأسبوع، بينما ينتظر المتداولين باقي أخبار سوق العمل الأمريكي والتي ستصدر بعد عصر اليوم، أبرزها سيكون معدل الدخل في الساعة ومعدل البطالة.

وعلى صعيد آخر، قامت الولايات المتحدة الأمريكية أمس بإعادة فتح الاقتصاد مجددًا في بعض الولايات، وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الاقتصاد الأمريكي سيعود أقوى كما كان عليه سابقًا قبل أزمة فيروس كورونا.

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي
سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القاع 101.13 وحتى القمة 111.70 سنجد أن الزوج قام بكسر مستويات 50.00% فيبوناتشي وأصباح يتداول أسفلها.

مع تداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 و20.

مع تراجع في مؤشرات الزخم إلى المنطقة السالبة.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 105.15، تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 38.2% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق