سعر الذهب يميل نحو التراجع في افتتاحية الأسبوع - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يميل نحو التراجع في افتتاحية الأسبوع

مال سعر الذهب إلى التراجع أيضاً في افتتاح تعاملاته هذا الأسبوع بعد أن كان قد شهد تراجع طفيف في ختام الأسبوع الماضي والذي أرجعه الكثير إلى جنيه للأرباح بعد الارتفاع الذي شاهده في منتصف الاسبوع الماضي، من ناحية أخرى تتزايد المحركات في الاسواق العالمية هذا الاسبوع مما سيؤثر بشكب كبير على حركة سعر الذهب مع استمرار ضغوط فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

يبقي السؤال عالقاً في الأذهان هل يعود سعر الذهب مرة أخرى إلى لاستفدة القصوى من التحفيزات انقدية التي تُقبل عليها كبرى البنوك المركزية حول العالم لإنقاذ اقتصاداتها المنهكة من التفشي السريع لفيروس كورونا حول العالم واصابته لأكثر من 3 ملايين فرد.

انخفض سعر الذهب اليوم حتى وصل إلى مستويات 1717.59 دولار للأونصة وذلك في تمام الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش، في حين كان قد افتتح المعدن النفيس تعاملاته اليوم عند مستويات 1726.74 دولار للأونصة، بينما وصل إلى أدنى مستويات له اليوم عند 1712.98 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى ومع استمرار اسقاط فيرووسس كورونا حالات أكثر من المصابين في جميع دول العالم إلى أن تعدى الإجمالي اليوم الثلاثة ملايين إصابة، فمن المتوقع ان تستمر البنوك المركزية الكبرى في دعم اقتصاداتها بمزيد من التحفيزات والتي كان ىخرها من نصيب الاقتصاد الياباني بعد اعلن ببنك اليابان عن شرائه للسندات بدون حد أقصى.

على الجانب الآخر تنتظر الأسواق اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً والذي سيناقش قراراته التحفيزية على أمل أن يستجيب إلى مناداة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتخفيض اضافي لسعر الفايدة وانقاذ الاقتصاد الأمريكي المتضرر.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند النظر إلى سعر الذهب على الإطار الزمني ساعة اليوم، سنلحظ أنه يحافظ على مستوياته فوق 1700 بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1709 على الرغم من تراجعه اليوم، في حين أنه يستمر في التداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعلنا نحتفظ بنظرتنا الشرائية على الذهب باستهداف مستويات مقاومة جديدة عند 1740.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق