سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي يسجل أعلى مستوى له منذ مارس - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي يسجل أعلى مستوى له منذ مارس

ارتفع سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم حتى وصل إلى أعلى مستوى اسبوعي له منذ شهرمارس الماضي، يأتي هذا بعد أن تم إعلان اليوم عن بيانات الميزان التجاري للاقتصاد النيوزيلندي الذي اوضح تحقيق نيوزيلندا فائضاً نسبياً خلال شهر مارس الماضي بأكثر من توقعات المحللين في الأسواق.

ارتفع سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي اليوم بشكل ملحوظ إلى ان وصل بحلول الساعة 13:53 بوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6101، في الوقت الذي افتتح فيه الدولار النيوزيلندي تعاملاته اليوم عند مستويات 0.6047، بينما وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 0.6116 وهو المستوى الأعلى له منذ سبعة أسابيع.

من ناحية أخرى اظهرت البيانات الصدرة اليوم عن الميزان التجاري للاقتصاد النيوزيلندي لشهر مارس الماضي عن تحسن طفيف فيي الاقتصاد، حيث سسجل الميزان التجاري فائض بما يُقدر بنحو 672 مليون دولار بأقل من التوقعات في الأسواق التي انحصرت اغلبها حول تحقيق الاقتصاد مستوى 686 مليون دولار. يجدر الإشارة إلى أن قراءة الميزان التجاري النيوزيلندي خلال شهر فبراير الماضي كانت بفائض قدره 594 مليون دولار نيوزيلندي.

على نحو متصل سجل الاقتصاد النيوزيلندي صادرات بنحو 5.81 مليار دولار، في الوقت الذي سجلت فيه الواردات هناك نحو 5.41 مليار دولار.

من ناحية أخرى وصلت اعداد المصابين بفيروس كورونا في نيوزيلندا حسب آخر تعديل لها اليوم إلى نحو 38416  حالة، في حين وصل اجمالي الوفيات هناك إلى نحو 4566 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق