سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي يواصل تراجعه مع تسجيل نيوزلندا لنمو 0.5% في الربع الأخير من 2019 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي يواصل تراجعه مع تسجيل نيوزلندا لنمو 0.5% في الربع الأخير من 2019

واصل  سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي تراجعه خلال تعاملات اليوم، على الرغم من بيانات النمو الخاصة بالاقتصاد النيوزلندي خلال الربع الاخير من العام الماضي، والتي جاءت مطابقة لتوقعات الأسواق.

سجل مؤشر الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد النيوزيلندي خلال الربع الأخير من عام 2019 نمواً نسبة 0.5%، في الوقت الذي كانت القراءة السابقة للمؤشر في الربع الثالث من نفس العام عند 0.7%، وهو ما تم تعديله إلى 0.8%.

تحركات الحكومة النيوزلندية لمواجهة كورونا

من ناحية أخرى تأتي تلك البيانات بعد أيام قلائل من تصريح وزير المالية النيوزلندي يوم الثلاثاء الماضي حول زيادة احتمالية اتجاه اقتصاد بلاده نحو الركود الوشيك.

وعلى نحو متصل كانت قد اتخذت الحكومة النيوزيلندية بعض التدابير التي من شأنها ان تدعم وتُحفز اقتصادها ضد التأثير السلبي المباشر لانتشار فيروس الكورونا في جميع أنحاء العالم. حيث خصصت الحكومة ما يقرب من 7.3 مليار دولار أمريكي لمواجهة تداعيات كورونا على الاقتصاد النيوزلندي.

يجدر الإشارة إلى ان البنك المركزي النيوزلندي كان قد أعلن في وقت سابق قراره بتخفيض سعر الفائدة، ليحذو بذلك حذو البنوك المركزية الكبرى في العالم، في محاولة تخفيف صدمة الأسواق المالية من تداعيات الفيروس.

من جانبه واصل سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الأمريكي تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، حيث وصل سعر الزوج بحلول الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.5659، في حين افتتح الزوج جلسة اليوم عند مستويات 0.5734.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق