سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يواصل ارتفاعه بعد بيانات مديري المشتريات - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يواصل ارتفاعه بعد بيانات مديري المشتريات

حافظ سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي اليوم على ارتفاعه الذي افتتح عليه تعاملات اليوم، وذلك بعد أن مر باسبوع مضطرب من الانخفاضات المتتالية. يأتي هذا بعد إعلان جامة إيفي الكندية عن بيانات مؤشر مديري المشتريات للاقتصاد الكندي خلال شهر أبريل الماضي والذي أظهر تراجعاً نسبياً عن شهر مارس الماضي بسبب فيرسو كورونا واجراءات تجنب العدوى.

بدء زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1.4142، في حين وصل الآن بحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 1.4057. يجدر الإشارة إلى أن زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي قد لامس أدنى مستويات له خلال جلسة اليم عند 1.4047.

اوضحت البييانات الصادرة من دقائق معدودة عن تراجع مؤشر مديري المشتريات للاقتصاد الكندي التي تصدره جامعة إيفي الكندية، حيث سجل المؤشر تراجع لمستويات 22.8% ليقل بذلك عن توقعات المحللين في الأسواق بتسجيل المؤشر مستوى 24.3 نقطة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر مديري المشتريات الكندي قد سجل في مارس الماضي مستويات 26.0 نقطة.

من ناحية أخرى تصل إجمالية اعداد المصابين بفيروس كورونا في كندا حتى الآن إلى نحو 63496 إصابة مؤكدة، في حين تتواصل اعداد الوفيات في كندا في الارتفاع حتى استقرت قرب 4232 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق