سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيانات سوق العمل الكندي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيانات سوق العمل الكندي

انتعش أداء سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي أثناء تعاملات جلسة اليوم كرد فعل غير مبرر لبيانات سوق العمل الكندي التي جاءت مسجلة ادنى مستويات لها على الإطلاق خلال شهر أبريل الماضي. يأتي هذا على خلفية الانتشار السريع لفيروس كورونا وتأثير ذلك على تسريح العمالة من الشركات والمصانع الكندية بسبب اجراءت الإغلاق المتبعة وقيود السفر.

بدأ زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي تعاملات اليوم عند مستويات 1.3975 دولار، في حين وصل الآن بحلول الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.3943 دولار. يُذكر أن أدنى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي اليوم عند 1.3923 دولار.

اظهرت بيانات مكتب العمل الكندي الصادرة اليوم عن تسجيل مؤشر التغيير في التوظيف انخفاض بنحو 1993.8 ألف وظيفة خلال شهر أبريل الماضي وهو المستوى الذي كان أقل من توقعات المحللين في الأسواق التي اشارت إلى تراجع التوظيف بنحو 4000 ألف وظيفة. يشار أيضاً إلى أن مؤشر التغير في التوظيف الكندية قد سجل خلال مارس تراجع بنحو 1010.7 ألف وظيفة.

على الجانب الآخر سجل معدل البطالة الكندي خلال أبريل ارتفاع بنسبة تصل إلى نحو 13.0%، بينما كانت توقعات المحللين في الأسواق تُشير إلى تسجيل البطالة 18.0% وهو أسوء من قراءة شهر مارس الماضي.

على نحو متصل ارتفع إجمالي الاصابات بفيروس كورونا في كندا اليوم إلى ان وصل إلى 64922 حالة مؤكدة، في حين أن إجمالي الوفيات يصل إلى نحو 4408 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق