سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع من أعلي مستوي له خلال شهر مايو - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع من أعلي مستوي له خلال شهر مايو

تخلي سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي عن مكاسبه حتي حققها خلال الايام الماضية حتي تداولات اليوم ، حيث هبط زوج الدولار الأميركي مقابل الدولار الكندي لأدني مستوي له منذ بداية شهر مايو الجاري عند مستوي 1.3900.

يتداول الزوج الأن عند مستوي 1.4012 مرتفعا بنحو 0.70% ، مدموعا حالة الخوف التي تسود الأسواق المالية بشأن حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا.

وكان تراجع زوج الدولار الأميركي مقابل الدولار الكندي من أعلي مستوي له في شهر مايو عند 1.4173 ، ليصل لأدني مستوي له خلال شهر مايو 1.3900 مستفيدا من البيانات الأقتصادية الأمريكية الضعيفة وإعلان الحكومة برنامج التمويل الطارئ وبالإضافة لبيانات سوق العمل الكندي.

برنامج التمويل الطارئ

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الحكومة الكندية ،عزمها تقديم تسهيلات مالية للشركات الكبيرة التي لا تقل إيراداتها عن 300 مليون دولار كندي سنويا المتضررة من تفشي فيروس كورونا البلاد ،والتي لا يمكنها الاستفادة من مصادر التمويل التقليدية.

تم إطلاق اسم “آلية التمويل الطارئ لأصحاب العمل الكبار” علي برنامج الإقراض ،وتسعي الدولة من خلال هذا البرنامج منع إفلاس الشركات الكبرى.

وذكرت الحكومة أن هذه التسهيلات لن تقدم للشركات المفلسة لسداد التزامات ولا لإعادة هيكلتها، والامر ذاته للشركات القادرة على التكيف مع الوقت الحالي.

وكان قد انمكش الأقتصاد الكندي 9% خلال شهر مارس الماضي ، مسجلأ بذلك أسوء قراءة شهرية منذ عام 1961.

ومن ناحية أخري تراجع مؤشر التغيير في التوظيف الكندي بنحو 1.99 مليون وظيفة خلال شهر أبريل الماضي وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير لتراجع التوظيف بنحو 4 مليون وظيفة ، بالمقارنة مع هبوط المؤشر بنحو 1.01 مليون وظيفة خلال شهر مارس الماضي.

كما ارتفع معدل البطالة الكندي خلال شهر أبريل بنسبة لنحو 13%، وهو أدني من التوقعات التي كانت تُشير لأرتفاع البطالة بنحو 18.0% ، وفقا لبيانات مكتب العمل الكندي.

النظرة الفنية لزوج الدولار الأمريكي الكندي

بالنظر لشارت زوج الدولار الأميركي مقابل الدولار الكندي علي فريم ساعة ، نري أن الزوج يتداول أعلي المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

نتوقع أن يستمر الدولار الأميركي في الارتفاع وفي ظل اتجاه المستثمرين للعملة الخضراء كملاذ أمن ، واختبار مستوي المقاومة 1.4150

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق