سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد انكماش النشاط الصناعي الكندي أكثر من المتوقع - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد انكماش النشاط الصناعي الكندي أكثر من المتوقع

كشفت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث، اليوم الجمعة، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي الكندي سجل 33 نقطة خلال شهر أبريل الماضي مقابل 46.1 نقطة المسجلة في شهر مارس ،كانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في كندا سوف يسجل 41.5 نقطة خلال شهر أبريل.

مما يزيد من الضغط علي الدولار الكندي مقابل الأمريكي ، حيث واصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الكندي الارتفاع إلي مستويات 1.40514، بينما وصل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي إلى أعلى مستوى له خلال جلسة اليوم عند  مستويات 1.4045.

الاقتصاد الكندي

وكان قد سجل الاقتصاد الكندي حسب البيانات الصادرة أمس أسوأ نمو له على الإطلاق، حيث سجل مؤشر الناتج المحلي الإجمالي التي اعلنه مكتب الاحصاءات الوطنية بكندا عن استقرار النمو الكندي عند المستويات الصفرية خلال شهر فبراير الماضي، ليأتي ذلك أسوأ بكثير من توقعات المحللين في الأسواق التي ذهبت إلى تسجيل النمو الكندي مستوى 0.2% فقط، بينما كانت تلك المستويات المتوقعه مطابقة للقراءة السابقة لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي لكندا عند 0.2%. خلال شهر يناير من العام الجاري.

على نحو متصل ارتفع مؤشر أسعار السلع الصناعية في كندا إلى مستويات 0.9%، في حين أن القراءة السابقة للمؤشر تُشير إلى تسجيله مستويات 0.6%، على عكس التوقعات عند 1.9%.

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية

بالنظر إلى زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي على الإطار الزمني ساعة ، سنجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط المتحرك الأسي 20 والأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد مؤشر القوة النسبية RSI يتداول اعلي مستويات 50، ومؤشر MACD فوق أسفل مستويات الصفر.

مما يجعلنا نتوقع ان يستمر الزوج في الارتفاع خلال تداولات هذا اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق