هل ينطلق سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي لـ مستويات 1.26 ؟ - أخبار المال
فوركس

هل ينطلق سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي لـ مستويات 1.26 ؟

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي حالة من الاستقرار السعري خلال جلسة تداول أمس الأربعاء 22 ابريل.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.2293 ليصعد ليلامس مستويات 1.2385 ولكنه قلص من أرباحه عند الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 1.2334.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 23 ابريل صعد زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مازالت حالة من التداول العرضي مُسيطرة على الزوج ولكنه صامد فوق مستويات الدعم 1.2200.

وصدر منذ قليل مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية والذي سجل 4.4 مليون طلب إعانة هذا الأسبوع بينما كانت الاسبوع الماضي سجلت 5.2 مليون طلب.

وبذلك يكون فيروس كورونا تسبب في خسارة أكثر من 26 مليون وظيفة في سوق العمل الأمريكي في 5 أسابيع فقط.

لك أن تعلم أنه منذ نوفمبر 2009 أضاف الاقتصاد الأمريكي أضاف 22 مليون وظيفة جديدة، وفي أقل من خمسة أسابيع خسر سوق الوظائف الأمريكي مجهود 11 سنة.

وتراجع أيضًا مؤشر مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا ليأتي عند مستويات -15.4% بينما كان الشهر الماضي عند مستويات -4.4%.

وتراجع أيضًا مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي داخل الولايات المتحدة الأمريكية ليسجل مستويات 36.9 وهي أقل من الشهر الماضي والتي كانت عند مستويات 48.5.

وصدر صباح اليوم مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي في بريطانيا والذي جاء عند مستويات 32.9 بينما كانت التوقعات تُشير إلى 42.0، بالإضافة إلى تراجع نؤشر مديري المشتريات للخدمات والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 12.3 بينما كانت التوقعات عند مستويات 29.0.

وعلى الرغم من هذه الأخبار إلا أن سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي لم يتفاعل ومازال يتداول في نطاق عرضي.

ومازالت مؤشرات الاسهم البريطانية في المنطقة الخضراء، حيث حقق مؤشر الفوتسي البريطاني صعود يومي بنسبة 0.42% وقت كتابة هذا التقرير ولم يتبقى سوى ساعة على الإغلاق اليومي.

وافتتحت أسواق الاسهم الأمريكية على صعود خلال جلسة اليوم الخميس 23 ابريل، حيث مازال مؤشر اس اندبي 500 مُحقق صعود يومي بنسبة 0.87% ومؤشر داو جونز محقق صعود يومي بنسبة 0.58% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 1.22
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 1.22

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه هبط ولكنه وجد الدعم قرب مستويات الدعم 1.2200.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنه بدأت في الصعود من المناطق السلبية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية بإستهداف مستويات 1.2600.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1.2200.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق