أسعار النفط تصعد بقوة مجددًا والكل في إنتظار قرار روسيا والسعودية - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تصعد بقوة مجددًا والكل في إنتظار قرار روسيا والسعودية

شهدت أسعار النفط ارتداد صاعد قوي مع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 2 ابريل.

فـ على الرغم من التداول العرضي الذي شهدته أسعار النفط خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 1 ابريل، حيث افتتح خام برنت تداولاته عند مستويات 25.96 وهبط ليلامس مستيات 24.58 قبل أن يصعد مجددًا ليغلق عند مستويات 25.60.

ومع بداية تداولات اليوم صعد خام برنت مباشرة بأكثر من 6% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 27.30.

وشهد خام تكساس صعود خلال جلسة أمس، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 20 ليصعد مباشرةً ويلامس مستويات 21.39 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 21.00، ومع بداية تداولات اليوم الخميس 2 ابريل استمر خام تكساس في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 22.22.

وترجع القفزة القوية التي حدثت في سعر النفط خلال تداولات اليوم إلى قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإدلاء بعض التصريحات بهصوص إتفاق قادم بين روسيا والمملكة العربية السعودية حول خطة لخفض الإنتاج من أجل عودة أسعار النفط إلى الصعود مجددًا.

ولكن حذر بعض المحللين بأنه من المتوقع أن يأخذ هذا الإتفاق بعض الوقت لكي يحدث مما قد يعيق صعود النفط في الصعود مجددًا.

وقد صرح أحد المسئوليين الخليجيين بأن المملكة العربية السعودية تدعم التعاون بين الدولة المنتجة للنفط ولكن رفض روسيا لخطة تخفيض إنتاج النفط هو ما أضر بأسعار النفط الحالية.

وصرح منذ قليل وزير الطاقة الروسي نوفاك ألكسندر لـ رويترز بأن روسيا لا تنوي زيادة إنتاج النفط بسبب فائض المعروض الموجود بسوق النفط خلال الوقت الحالي.

لتصبح الأسواق مرهونة بأن يحدث إتفاق رسمي على أرض الوافق بين روسيا والمملكة العربية السعودية من أجل عودة خام برنت وأسعار النفط للصعود مرة أخرى فوق مستويات 30.00 دولار للبرميل.

ولا ننسى أن السبب الرئيسي في تراجع أسعار النفط هو الخلاف الحاد بين روسيا والمملكة العربية السعودية حول الإنتاج… يمكنك قرأة حرب أسعار النفط عبر هذا المقال.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تختبر مستويات 28.30
أسعار النفط تختبر مستويات 28.30

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه فشل خام برنت في الصعود فوق مستويات المقاومة 28.30 ، وحاليًا يحاول خام برنت اختبار مستويات 28.30 مرة أخرى.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه بدأ يصعد فوق مستويات 50.00.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت شرائية شرط أن يخترق مستويات المقاومة 28.30

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق