سعر الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني يرتفع بعد تراجع ثقة المسهلك الياباني - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني يرتفع بعد تراجع ثقة المسهلك الياباني

ارتفع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني أثناء تعاملات اليوم وللجلسة الثانية على التوالي بعد ساعات من اعلان بيانات الاقتصاد الياباني المتعلقة بثقة المستهلك الياباني التي تراجعت إلى مستويات متدنية جديدة خلال الشهر الجاري، لتعكس بذلك ما تسبب به فيروس كورونا من تأثير سلبي قوي على الاقتصاد الياباني بالتزامن مع استمرار تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليابان حتى الآن.

افتتح سعر الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني تعاملاته اليوم عند مستويات 132.79، في حين أنه وصل الآن في تمام الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 133.30. يُشار أيضاً إلى أن زوج الباوند دولار قد وصل إلى أعلى مستوى له خلال تداولت اليوم عند 133.46 الذي يقترب به من أعلى مستوى اسبوعي له خلال أبريل.

من ناحية أخرى اوضحت بيانات ثقة المستهلك الياباني اليوم تراجع كبير صدمت به الأسواق العالمية، حيث سجل مؤشر ثقة المستهلك خلال أبريل الحالي مستويات 21.6 نقطة، بينما كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق العالمية تُشير إلى وصول مؤشر ثقة المستهلك لمستويات 27.8 نقطة. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر ثقة المستهلك للاقتصاد الياباني قد سجل في آخر قراءة له خلال شهر مارس الماضي مستويات 30.9 نقطة.

تأتي تحركات الين الياباني السلبية أمام الجنيه الإسترليني اليوم على خلفية أيضاً من تراجع مؤشر مبيعات التجزئة السنوي للاقتصاد الياباني عند مستوى وافق به التوقعات 4.6%، بينما كان اداء المؤشر السنة الماضية عند 1.6%.

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليابان اليوم بموجب 70 حالة جديدة ليصل الإجمالي إلى نحو 13965 حالة مؤكدة، في حين أن الوفيات ازدادوا بموجب 12 حالة إلى 425 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق