سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع بعد تصريحات حاكم بنك إنجلترا - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع بعد تصريحات حاكم بنك إنجلترا

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع خلال تعاملات اليوم بعد تصريحات اندرو بيلي حاكم البنك المركزي البريطاني حول تحركات بلاده من تحفيزات وقرارات دعم مالي للأفراد ضد ما يتسبب به فيروس كورونا من ضغط كبير على الاقتصاد البريطاني الذي اصابه الضعف المتزايد من فيروس كورونا ومن قبله البريكست.

بدأ سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم عند مستويات 1.2244 دولار، ليصل الآن بحلول الساعة 20:05 بتوقي غرينتش عند مستويات 1.2224 دولار، في حين كان أدنى مستوى وصل إليه الباوند دولار عند 1.2210 دولار بتراجع تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 0.16%.

صرح اندرو بيليي حاكم بنك إنجلترا في وقت سابق اليوم أن البنك المركزي للمملكة يمكنه المساعدة في نشر تكلفة فيروس كورونا على المجتمع بمرور الوقت مضيفاً أن بريطانيا لديها خيارات لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من اجراءات التقشف خلال الفترة القادمة ام لا.

يجدر الإشارة إلى أن بريطانيا اتخذت خطوات غير مسبوقة لتقليل تداعيات فيروس كورونا السلبية على اقتصادها والتي زاد منها طول فترة الالتزام بإجراءات الإغلاق والقيود على السفر التي انهت حركة النشاط الاقتصادي بالكلية.

كان من أبرز اجراءات دعم بريطانيا لاقتصادها هو تحملها لخطة دفع الأجور لملايين من الموظفين المتضررين من اجراءات الإغلاق وهي خطة قال عنها وزير المالية البريطاني انها مكلفة للغاية ولا يمكن استمرارها لفترة طويلة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق