سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع بعد إعلان جونسون عن تخفيف الإغلاق - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع بعد إعلان جونسون عن تخفيف الإغلاق

شهد سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجع ملحوظ اثناء تعاملات جلسة اليوم بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء البريطاني بووريس جونسون عن خطته لتخفيف اجراءات الإغلاق وبدء العودة تدريجياً إلى ممارس الحياة الطبيعية بعد الالتزام التام بالحجر الصحي والتباعد الغجتماعي لتقليل نسب العدوى بفيروس كورونا بين البريطانيين.

بدأ سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1.2395 دولار، في حين يصل الآن إلى مستويات 1.2344 دولار بحلول الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش، بينما وصل الباوند دولار إلى أدنى مستوى له خلال جلسة اليوم عند 1.2282 دولار.

بالأمس، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن الخطوات الصغيرة الأولى لتخفيف إغلاق المملكة المتحدة. وحث من جانبه الاشخاص الغير قادرين على العمل من المنزل مثل اولئك الذين يعملون في التصنيع والبناء على العودة إلى العمل.

كما أوجز خطة تضمنت أن المدارس الابتدائية ستبدأ في إعادة فتحها في 1 يونيو وتقييد القيود على الرياض الخارجية. تم تشديد الإجراءات الأخرى بما في ذلك الحجر الصحي لمدة اسبوعين لجميع الركاب الذي يصلون إلى المملكة المتحدة.

من ناحية أخرى وصل إجمالي اعدادد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة اليوم إلى أكثر من 219 ألف مصاب مؤكد، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى أكثر من 31800 ألف حلة وفاة.

سعر الجنيه الإسترليني فنياً

عند ملاحظة سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اثناء تعاملات اليوم على المدى الزمني ساعة، سنشاهد أنه يتم تداوله وفقاً لاتجاه عرضي اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، بعد أن كسر مستويات الدعم 1.2353 ويتجه الآن إلى اختبار مستويات مقاومة عند 1.2476، لذا تكون نظرتنا على الباوند بيعية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق