سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع بعد بيانات التصنيع - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع بعد بيانات التصنيع

تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بشكل بسيط اثناء تداولات اليوم بعد اعلان بيانات مؤشر مدديري المشتريات التصنيعي للمملكة المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري الذي سادت عليه تداعيات فيروس كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي البريطاني بعد إغلاق الاقتصاد لتفادي انتقال الفيروس بين المواطنين على الرغم من مواصلة اجمالي المصابيين في الارتفاع.

بدأ سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تعاملات اليوم عند مستويات 1.2582، بينما وصل سعر الزوج الآن في تمام الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.2536. يجدر الإشارة إلى أن الجنيه الإسترليني قد وصل إلى أدنى مستوياته خلال تعاملات اليوم عند 1.2525.

بيانات التصنيع وتأثيرها على سعر الجنيه الإسترليني

تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للمملكة المتحدة هلال الربع الأول من عام 2020 إلى مستويات 32.6 نقطة من مستويات 32.9 نقطة في آخر قراءة له، في حيين لم تبتعد المستويات الحالية للمؤشر عن توقعات المحللين في الأسواق التي انحصرت عند مستويات 32.8 نقطة.

ترفع نتائج التصنيع البريطانية الحجاب عن كم الضرر الذي تركته اجراءات الإغلاق الملازمة للتفشي السريع لفيروس كورونا في مصانع المملكة المتحدة، حيث ترك طول فترة الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي امتدت من منتصف شهر مارس الماضي إلى الآن ويبدو أن الحكومة البريطانية غير مستعدة لتخفيف قريب.

على نحو متصل وصل إجمالي اعداد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى نح 171253 حالة مؤكدة، في حين تعدت الوفيات بين صفوف البريطانيين نحو 26771 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق