ثقة المستهلك الأمريكي تفوق التوقعات خلال أبريل مع مواصلة ضغط كورونا - أخبار المال
فوركس

ثقة المستهلك الأمريكي تفوق التوقعات خلال أبريل مع مواصلة ضغط كورونا

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الصادرة عن جامعة ميتشجان الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي بشكل فاق التوقعات في الأسواق، ليهون نسبياً عن جملة البيانات الاقتصادية السلبية المتعلقة باقتصاد منطقة الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، وهو ما يزيد من القلق في السوق الأمريكي خاصةً بعد زيادة إعانات البطالة الأمريكية واستمرارانهاطك سوق العمل الأمريكي بفعل مباشر من فيروس كورونا المستجد.

اعلنت جامعة ميتشجان منذ دقائق اليوم عن القراءة المراجعة لثقة المستهلك الأمريكي والتي أظهرت ارتفاع واضح في ثقة المستهلك الأمريكي خلال أبريل وصلت إلى نحو 73.7%، في الوقت الذي تمركزت فيه توقعات المحللين في الاسواق اليوم على تسجيل المؤشر تراجع إلى مستويات68.0 نقطة، في الوقت التي كانت القراءة السابقة لثقة المستهلك الأمريكي تسجل ارتفاع عند مستويات 71.8 نقطة.

على نحو متصل إعلنت جامعة ميتشجان اليوم أيضاً عن القراءة الأولية لتوقعات التضخم في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية لفترة خمس سنوات والتي اتضح تراجعها بشكل كبير عن القراءة السابقة لها خلال أبريل. حيث تراجعت بنسبة تصل إلى نحو 3.0%، بينما كانت قراءة التضخم الأمريكي عند 2.1% خلال مارس الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي تتعدى فيه إجماليات الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 1459686 حالة مؤكدة، في حين يصل أعداد الوفيات بين صفوف الأمريكيين إلى نحو 304242 حالة وفاة بزيادة يومية بنحو 1160 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق