بريطانيا تبدأ محادثتها التجارية مع أمريكا في ظل تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار - أخبار المال
فوركس

بريطانيا تبدأ محادثتها التجارية مع أمريكا في ظل تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي في افتتاحية تعاملات هذا الأسبوع، ليسجل تراجعه الثاني على التوالي في الوقت الذي تُقبل فيه المملكة المتحدة على محادثاتها التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد مرحلة انفصالها عن الاتحاد الأوروبي وبداية فترة جديدة من اقتصاد بريطاني دون الالتزام بتوجهات دول منطقة اليورو.

افتتح سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تعاملاته اليوم عند مستويات 1.2480، في حين وصل الآن بحلول الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.2422، في حين كان أدنى مستوى وصل إليه الباوند دولار خلال تداولات اليوم عند مستويات قريبة من 1.2404.

من ناحية أخرى يبدو أن الولايات المتحدة الامريكية مقبلة على محادثات تجارية ضخمة مع المملكة المتحدة لوضع هيكل التجارة بينهم بعد انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من اوائل العام الجاري.

اعربت الدولتين عن كامل استعدادهما إحراز تقدم ملموس في اسرع وقت ممكن بشأن وضع التجارة بينهم خلال الاسبوعين القادمين، على ان تبدأ المحادثات الهاتفية من غد الثلاثاء.

يحدث هذا في الوقت الذي يؤثر فيه تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تهديداته الواضحة للصين بعودة التعريفات الجمركية بينهم من جديد بسبب اتهام قديم للرئيس الأمريكي بأن فيروس كورونا هو فيروس مُعد معملياً في مدينة ووهان الصينية وأن الصين هي المسؤول الأول عن الخراب العالمي الذي تسبب فيه فيروس كورونا في أكبر الاقتصادات العالمية خلال الفترة الوجيزة الماضية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق