الفيدرالي الأمريكي يواجه فيروس كورونا بدعم جديد لاقتصاده بينما يتراجع الدولار - أخبار المال
فوركس

الفيدرالي الأمريكي يواجه فيروس كورونا بدعم جديد لاقتصاده بينما يتراجع الدولار

أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من اليوم عن إجراءات جديدة من جانبه، ضمن محاولاته الجاهدة لدعم الاقتصاد الأمريكي ضد حربه القوية مع فيروس كورونا الصيني الجديد، في الوقت الذي حافظ فيه مؤشر الدولار عن تراجعه خلال تداولات اليوم.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم، ليصل بحلول الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 102.620 نقطة، وذلك بعد أن كان قد افتتح المؤشر تداولاته اليوم عند مستويات 103.415 نقطة. يُذكر أن أدنى مستوى قد وصل إليه مؤشر الدولار اليوم كان عند 102.317 نقطة.

التحركات الأخيرة للبنك الاحتياطي الفيدرالي

التزم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعمليات شراء غير محدودة لسندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، بالإضافة إلى اجراءات أخرى لدعم الشركات الشركات والأسواق المالية المتعثرة.

صرح الفيدرالي في بيان له “أن الاحتياطي الفيدرالي ملتزم باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات التي من شأنها أن تدعم الأسر والشركات والاقتصاد الأمريكي بوجه عام في الفترة العصيبة الحالية”.

يجدر الإشارة إلى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد خطط لشراء ما لا يقل عن 500 مليار دولار في سندات الخزانة الأمريكية، بالإضافة على ما لا يقل عن 200 مليار دولار في الأوراق المالية المدعومة بالقروض العقارية. في الأيام الأخيرة، سرع البنك من وتيرة هذه المشتريات، وذلك بعد أن فشلت التدخلات الأخيرة في معالجة الضغوط التي ظهرت على الاقتصاد الأمريكي من جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا بين المواطنين.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق