الفيدرالي الأمريكي : يتخوف من تعرض البلاد لموجه ثانية من انتشار وباء كورونا - أخبار المال
فوركس

الفيدرالي الأمريكي : يتخوف من تعرض البلاد لموجه ثانية من انتشار وباء كورونا

أصدرت اللجنة الفيدرالية محضر جلسة آخر اجتماع لها ، الذي أنهي بعد تصويت اللجنة بتثبيت معدل الفائدة في نطاق بين 0٪ و 0.25٪ ، ومن المتوقع أن يبقي سعر الفائدة في هذا النطاق حتي يتمكن الأقتصاد من التعافي مرة أخري.

وأوضح الفيدرالي في المحضر أن جائحة كورونا أضرت بقوة علي الأقتصاد الأمريكي والقيود التي تم أتخذها من قبل الحكومة الأمريكية للحد من تفشي الفيروس أضرت بالأقتصاد وأدت إلي تسريح ملايين الموظفيين مما يزيد من حالة عدم اليقين والمخاطر على النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط.

كما تراجع مؤشر أسعار المستهلكين مع هبوط أسعار النقط وضعف الطلب المحلي نتيجة القيود المفروضة ، واستبعدت اللجنة أن يعود إنفاق المستهلكين للمستويات ما قبل تفشي الفيروس بسرعة .

وأبدي أعضاء الفيدرالي مخاوفهم من تعرض البلاد لموجة ثانية من انتشار الفيروس بعد اتجاه الحكومة الأمريكية لعودة الحياة تدريجياً للبلاد مما سيؤدي لمزيد من الركود وارتفاع البطالة.

ويخوف أعضاء الفيدرالي من عدم قدرة الشركات الصغيرة علي تحمل أثار فيروس كورونا والأزمة الأقتصادية الناتجة عن الجائحة

اتفق أعضاء الفيدرالي في نهاية الاجتماع علي أستخدام كل الأدوات المتاحة لدعم الأقتصاد الأمريكي والحد من الأثار الأقتصادية للفيروس.

ومن ناحية أخري ، تواصل مؤشرات البورصة الأمريكة الأرتفاع خلال تداولات اليوم ، حيث يرتفع حتي الأن مؤشر ” داو جونز ” بنحو 374.58 نقطة ( 1.56% ) ليصل إلي 24,588.44  نقطة ، كما يرتفع مؤشر ” ناسداك ” بنسبة 2.11% ( 193 نقطة ) وكذلك مؤشر ” استاندرد أند بورز 500 ” بأكثر من 1.7%

وبالنظر لمؤشر الدولار الأميركي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الأخري يتراجع الدولار بنحو 0.21% ليصل إلي 99.15

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق