الصراع ما زال مستمراً بين ترامب ومنظمة الصحة العالمية بعد تفشي كورونا - أخبار المال
فوركس

الصراع ما زال مستمراً بين ترامب ومنظمة الصحة العالمية بعد تفشي كورونا

استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تهديداته المتواصلة لمنظمة الصحة العالمية منذ بدء تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث كان آخر تهديد امس بمنع التمويل الأمريكي للمنظمة بشكل نهائي ودائم خلال الفترة القادمة وذلك ما لم تثبت المنظمة انها غير متواطئة مع الصين فيما يتعلق بفيروس كورونا وبداية نشأته في ووههان معملياً كما زعم ترامب.

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أمس أن ما ارتكبته منظمة الصحة العالمية من تباطؤ في الاستجابة لفيروس كورونا في التعامل معه على انه وباء عالمي، قد أدى ذلك إلى تكبد الكثير من دول العالم الكثير من الخسائر بسبب سوء تعامل المنظمة.

وكان كلام الرئيس ترامب موجهاً في رسالة مباشرة إلى تيدروس أدهانوم رئيس منظمة الصحة العالمية ” إذا لم تلتزم منظمة الصحة العالمية بإدخال تحسينات جوهرية في غضون ثلاثين يوماً فسأجعل تجميد تمويل الولايات المتحدة الأمريكية مؤقتاً مع النظر في مستقبل عضويتها للمنظمة”

من ناحية اخرى قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالته أن السبيل الوحيد أمام منظمة الصحة العالمية هي إظهار استقلاليتها عن الصين، مشيراً أن ادارته بدأت مناقشة الإصلاح مع رئيس المنظمة.

من جانبه كان قد وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامات مباشرة للصين خلال رسالته بما في ذلك أنها حاولت حجب الأدلة على أن الفيروس يمكن ان ينتقل بين الناس، وضغطت على منظمة الصحة العالمية بعدم إعلان حالة الطوارئ، بالإضافة إلى رفض تبادل البيانات والعينات ومنع الوصول إلى علماءها ومنشآتها.

يحدث هذا في الوقت الذي يصل فيه إجمالي اصابات العالم من فيرو س كورونا إلى أكثر من 4 مليون و900 ألف مصا، في حين يرتفع عدد الوفيات في جميع دول العالمي إلى أن يستقر قرب مستويات 320 ألف.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق