سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يستعيد نشاطه بعد بيانات التضخم - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يستعيد نشاطه بعد بيانات التضخم

استعاد سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي ارتفاعه اثناء جلسة اليوم بعد أن استمر في التراجع أمام الدولار الأمريكي لمدة جلستين متتاليتين، يتزامن ذلك مع اعلان بيانات التضخم للاقتصاد الكندي والتي جاءة أقل بكثير من توقعات المحللين في الأسواق خلال شهر مارس الماضي، وهو ما عكس تداعيات فيرووس كورونا المستجد على كندا.

بدأ الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1.4209، في حين وصل الآن بحلول الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش عند مستويات قريبة من 1.4128. بينما وصل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي اليوم إلى أدنى مستوى له عند 1.4129.

اظهرت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الوطنية في كندا عن تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين الكندي تراجع خلال شهر مارس الماضي وصلت نسبته إلى نحو 0.6%، في الوقت التي دارت فيه أغلب توقعات المحللين في الأسواق نحو تسجيل المؤشر نسبة 0.4% فقط. يجدر الإشارة إلى أن تلك المستويات تعد أسوء بكثير من مستويات التراجع في القراءة السابقة للمؤشر عند 0.4%.

على نحو متصل سجل مؤشر اسعار المنازل ارتفاع بنسبة تصل إلى 0.3%، بعد أن كانت التوقعات تلتزم بمستوى 0.1% بينما كانت القراءة السابقة لمؤشر أسعار المنازل الكندي يسجل 0.4%.

من ناحية أخرى أحكم فيروس كورونا قبضته على الاقتصاد الكندي مع التزايد المستمر في اعداد الاصابات والوفيات حتى وصلت إلى نحو 38422 حالة مؤكدة، في حين تعدى إجمالي الوفيات في كندا اليوم 1800 حالة وفاة. بينما تُسجل الاصابات في جميع انحاء العالم نحو أكثر ن مليونين ونصف إصابة في حين يرتفع عدد الوفيات عالمياً إلى أن يتخطى 179 ألف حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق