البنك المركزي الألماني يتنبأ بانكماش حاد لبلاده خلال الربع الثاني بسبب كورونا - أخبار المال
فوركس

البنك المركزي الألماني يتنبأ بانكماش حاد لبلاده خلال الربع الثاني بسبب كورونا

تنبأ البنك المركزي الألماني اليوم خلال التقرير الشهري له عن حالة الاقتصاد الألماني أن ألمانيا ستواجه انكماش اقتصادي قوي في الربع الثاني من عام 2019، وذلك على الرغم من محاولة التقليل من حدة القيود الملازمة لانتشار فيروس كورونا في البلاد وبدء عودة الاقتصاد إلى نشاطه المعتاد بشكل تدريجي.

صرح البنك المركزي الالماني خلال تقريره اليوم ان فيروس كورونا من شأنه ان يُطيل تأثيره السيء على الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني ايضاً. حيث تقلص الاقتصاد الألماني خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020 بنسبة تصل إلى نحو 2.2% وكان هذا هو الانخفاض القوى له منذ عام 2009.

يحدث هذا بالرغم من اتجاه اغلب دول أوروبا ودول العالم إلى تخفيف قيود الإغلاق والسفر التي تم الالتزام بها منذ بداية تفشي فيروس كورونا في بداية العام الجاري، حيث تعرضت أغلب الاقتصادات إلى المزيد من البيانات الاقتصادية القاتمة التي دعتها إلى تخفيف القيود لتقليل الخسائر التي تتعرض لها، خاصةً مع عدم التفاؤل بالقضاء على الفيروس قريباً.

من جانبه كان قد بدأ سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1.0838، في حين يصل لآن سعر زوج اليورو دولار إلى مستويات قريبة من 1.0833 بانخفاض يصل حتى الآن إلى نسبة 0.14%. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى لامسه سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم كان عند 1.0799 دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق