داو جونز يخسر أكثر من -6% في جلستين فقط - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

داو جونز يخسر أكثر من -6% في جلستين فقط

فشل مؤشر داو جونز في تقليص خسائر بداية الأسبوع يوم الأثنين، فـ على الرغم من هبوط داو جونز في جلسة الأثنين بنسبة 3.56% إلا أنها كانت مجرد بداية، حيث استكمل مؤشر داو جونز هبوطه مع افتتاحية جلسة يوم الثلاثاء ليهبط من مستويات 28037 ويستمر بالنزيف ليصل إلى مستويات 27081 ويسجل تراجعات بنسبة 3.15%

ومن المتوقع أن تستمر السلبية على مؤشرات الأسهم طالما لم يظهر على الساحة خبر إيجابي عن ظهور لقاح يساعد على العلاج من فيروس كورونا، وربما تزداد الأمور سوءًا إذا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباء يهدد العالم.

وقد أغلقت منذ قليل مؤشر النيكي الياباياني على تراجعات بنسبة 0.79% كما حدث مؤشر شنغهاي الصيني الذي أغلق على تراجعات بنسبة 0.74%

من الناحية الفنية:

كما واضح في الرسم البياني المرفق، كنا قد أشرنا أمس إلى توقع مزيد من النزيف لمؤشر داو جونز خاصًة بعد كسر مستويات 28180 والتي تحدثنا عنها خلال تحليل يوم الاثنين، وهو ما حدث بالفعل واستكمل داو جونز هبوطه وكسر مستويات الدعم الثانية 27390 ويغلق أسفلها.

من المتوقع أن تظل السلبية مسيطرة على مؤشر داو جونز لتسجيل مزيد من الهبوط خلال الفترة القادمة، لذلك لا ننصح بالدخول شراء مطلقًا على مؤشر داو جونز.

وإذا قمنا بإستخدام مؤشر الفايبوناتشي من القاع 21768 المتكون خلال 20 ديسمبر وحتى القمة 29570 المتكونة في 12 فبراير الحالي، سنجد أن مؤشر داو جونز قد قام بكسر مستويات 23.6% فيبوناتشي وفي طريقه لاختبار مستويات 38.2% فيبوناتشي قرب مستويات 26560.

النظرة على مؤشر داو جونز سلبية خلال الفترة القادمة طالما يتداول اسفل مستويات 27390

ملحوظة: مؤشر القوة النسبية rsi قد وصل إلى مستويات التشبع البيعي لأول مرة منذ تداولات شهر أغسطس 2019، الأمر الذي يجعلنا نتوقع تصحيح بسيط قد يحدث خلال تداولات جلسة اليوم أو غدًا ولكن لا ننصح بالدخول شراء في الوقت الحالي، طالما لم تأتي أخبار إيجابية تدعم هذا الصعود.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق