رغم تقليص ساعات التداول ...الاسهم السعودية تنهي تداولات الأسبوع فوق مستويات 6000 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

رغم تقليص ساعات التداول …الاسهم السعودية تنهي تداولات الأسبوع فوق مستويات 6000

نجحت الاسهم السعودية في الحفاظ على التداولات الخضراء خلال جلسة اليوم الخميس 26 مارس.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6208 وصعد ليلامس مستويات 6326 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عندها 6326 عند مستويات محققًا صعود يومي بنسبة 1.90% وسط أحجام تداولات هي الأقل في منذ بداية تداولات شهر مارس بلغت 2.9 مليار ريال سعودي.

مع العلم أن هذه الجلسة الأولى التي يتم فيها العمل بتقليص عدد ساعات التداول لتبدأ من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

وفشل سهم أرامكو في الإغلاق فوق مستويات 30 ريال للجلسة الثانية، فـ على الرغم من ملامسة السهم لمستويات 30 خلال جلسة اليوم إلا أنه فشل في الإغلاق فوق هذه المستويات وأغلق عند مستويات 29.95، ولكن نجح سهم أرامكو في تسجيل صعود أسبوعي بنسبة 1.87% وهو ثاني أسبوع على التوالي يحافظ فيه سهم أرامكو على الصعود.

ونجحت الاسهم السعودية القيادية في تحقيق إغلاق أسبوع صاعد، فقد سجل سهم الراجحي إغلاق أسبوعي عند مستويات 54.00 ليحقق بذلك صعود أسبوعي بنسبة 2.47%.

ونجح أيضًا سهم سابك في تحقيق أسبوع صاعد بنسبة 3.60% ليغلق عند مستويات 69.00، وحافظ سهم الاتصالات اسي تي سي على أرباح الأسبوع الماضي وأغلق على تراجعات أسبوعية طفيفة عند مستويات 82.80 ليسجل تراجعات بنسبة 0.84%

وكان الاسهم السعودية الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم الخميس هم الاسهم القيادية، حيث تصدر سهم مصرف الإنماء وسهم الراجحي وسهم أرامكو السعودية.

وسجل سهم تشب وسهم أسمنت أم القرى صعود بالنسبة القصوى خلال تداولات اليوم، وجاء بعدهم سهم أسمنت اليمامة وسهم أسمنت العربية ومشاركة ريت وسهم اكسا التعاونية بصعود بأكثر من 7.00%.

بينما كانت التراجعات من نصيب سهم الكيميائية السعودية وسهم جاكو وسهم عناية بتراجعات تجاوزت 2.50%.

وقد أعلنت شركة القصيم القابضة للاستثمار عن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2019 وهو الأمر الذي انعكس على السهم سلبيًا، ليُسجل سهم جاكو تراجعات خلال جلسة اليوم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق مستويات 6000 للأسبوع الثاني على التوالي
الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق مستويات 6000 للأسبوع الثاني على التوالي

بالنظر إلى المؤشر العام لسوق الاسهم السعودي على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن المؤشر نجح في الصمود فوق مستويات 6000، ولم يغلق أسفلها على الرغم من تراجعه أسفل هذه المستويات في منتصف تداولات الأسبوع، إلا أنه أغلق فوق مستويات 6000.

بالإضافة إلى تكوين شمعة بين بار للأسبوع الثاني على التوالي، مع وصول مؤشرات الزخم إلى مناطق التشبع البيعي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الاسهم السعودية إيجابية خلال تداولات الأسبوع القادم للصعود لإختبار مستويات 6800 مرة أخرى.

ملحوظة: إنتشار فيروس كورونا وتعطل العديد من الأنشطة في البلاد سيؤثر بالسلب على ربحية الشركات خلال نتائج الربع القادم الأمر الذي سينعكس على أسعار الأسهم، لذلك لا ننصح بعدم الدخول بكامل السيولة لأن الوضع في السوق حاليًا مُضاربي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق