اجتماع جديد لمجموعة العشرين اليوم لمناقشة مواجهة فيروس كورونا - أخبار المال
فوركس

اجتماع جديد لمجموعة العشرين اليوم لمناقشة مواجهة فيروس كورونا

اجتمع وزراء مالية مجموعة العشرين اليوم، والذي يعد الاجتماع الثاني لهم خلال الأسبوعين الماضيين، سعياً منهم للوقوف على آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا ومدى تأثير ذلك على اقتصادات المجموعة.

من ناحية أخرى كانت قد أقرت مجموعة العشرين في آخر اجتماع لها الأسبوع الماضي بالمساهمة بنحو 5 تريليون دولار لمحاولة انعاش الاقتصاد العالمي المتضرر من فيروس كورورنا، وذلك بعد اجراءات الإغلاق التي لجأت إليها الكثير من الدول لوقف انتشار الفيروس أكثر من ذلك، وهو ما أثر على قطاع العمالة في كثير من الدول.

من جانبهم أبدوا أعضاء مجموعة العشرين كافة استعدادهم لتقديم الدعم لأنظمة الصحة المحلية لدولهم. فيما أعرب أعضاء المجموعة في اجتماعهم عن التزامهم بضمان تيسير الامدادات والسلع بين الدول، إلى جانب بالطبع المعدات الصحية.

من ناحية أخرى وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى نحو 810127 حالة مؤكدة، وذلك وفقاً لآخر تحديث لها اليوم. في حين تعدت أعداد الوفيات بالفيروس نحو 39573 حالة.

يجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في تصدر العالم من حيث أعداد المصابين لليوم، حيث وصل عدد المصابين الأمريكيين نحو 166214 حالة، وذلك بزيادة يومية تصل إلى نحو 2426 حالة. يُذكر أيضاً أن أعداد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى نحو 3192، بزيادة يومية 51 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق