محافظ الفيدرالي يؤكد على الأثر الجيد لقرارات البنك على الأسواق - أخبار المال
فوركس

محافظ الفيدرالي يؤكد على الأثر الجيد لقرارات البنك على الأسواق

أكد جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي أثناء خطابه اليوم على النتائج الملموسة التي تركتها القرارات الماضية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في محاولته لاحتواء الاقتصاد المتهالك من أثار الانتشار السريع لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية والذي لازمه الالتزام بقرارات الإغلاق التي أضرت كثيراً بسوق العمل الأمريكي.

أشار جيروم باول أيضاً أثناء حديثه إلى زيادة احتمالية ارتفاع معدل البطالة بشكل قوي بين صفوف الأمريكيين على خلفية تدهور سوق العمل الأمريكي.

من ناحية أخرى أكد محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي على قدرة البنك على الإقراض وضخ السيولة في الأسواق المالية، بينما استبعد قدرة الفيدرالي على الإنفاق.

على نحو متصل أشاد جيروم باول أيضاً بإجراءات البنك في مواجهة ازمة السيولة وأضاف من جانبه أن هناك المزيد من الاجراءات والأدوات التي لم يستخدمها الفيدرالي حتى الآن، ليبعث باول من خلال خطابة روح الطمأنينة في نفوس المستثمرين في الأسواق.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق