سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي مُهدد بالتراجع خلال تداولات هذا الأسبوع - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي مُهدد بالتراجع خلال تداولات هذا الأسبوع

تراجع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال جلسة نهاية الأسبوع 1 مايو ليقلص من المكاسب التي قد حققها الزوج خلال منتصف الأسبوع.

حيث افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته خلال جلسة الجمعة 1 مايو عند مستويات 0.6512 وانزلق سريعًا نحو مستويات 0.6410، وسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6417.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 4 مايو، مازال سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي مُستمر في التراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6383.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر تصريحات البناء الأسترالي الشهري والذي جاء مُتراجعًا ليسجل مستويات 0.4-% في حين كان الشهر الماضي عند مستويات 19.9%، وتتجه الأنظار غدًا إلى مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ومؤشر مديري المشتريات المركب من الجانب الأسترالي.

من جهة أخرى ستغيب البيانات الأمريكية خلال جلسة اليوم، في حين سنكون غدًا على موعد مع عدة بيانات هامة أبرزها مؤشر مديري المشتريات غير الصناعية ومؤشر ISM غير التصنيعي للتوظيف بالإضافة إلى الميزان التجاري.

وقد سجل مؤشر الأسهم الاسترالي افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم، حيث نجح المؤشر الأسترالي في تحقيق صعود بأكثر من 61 نقطة ليغلق عند مستويات 5386 محققًا نسبة صعود بلغت 1.15%.

وتنتظر الأسواق ما ستؤل إليه افتتاحية أسواق الاسهم الأمريكية خاصًة في ظل قيام وارن بافين ببيع أسهمه من شركات الطيران وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتهديداته لدولة الصين بأنها السبب في إنتشار فيروس كورونا وسيقوم بفرض عقوبات عليها.

وقد وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من 3.5 مليون حالة، ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية هي المركز الأول من حيث عدد الحالات المُسجلة بأكثر من مليون ومائة وثمانين ألف حالة، بينما وصل عدد الحالات في استراليا إلى ستة آلاف وثمانمائة حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

شموع يابانية انعكاسية على الإطار الزمني الاسبوعي
شموع يابانية انعكاسية على الإطار الزمني الاسبوعي

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن هناك عدة شموع انعكاسية ظهرت والتي توحي بأن هناك حالة ضعف من جانب القوة الشرائية، الأمر الذي يجعل نظرتنا بيعية على الزوج خلال تداولات هذا الأسبوع.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يتراجع على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يتراجع على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج تراجع حاليًا وكسر مستويات 0.6450 وأصبح يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد مؤشر MACD ومؤشر RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أنهم جميعًا تراجعوا إلى المناطق السلبية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات الدعم 0.6250.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 0.6570.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق