فيروس كورونا يصيب داو جونز مع افتتاحية الأسبوع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

فيروس كورونا يصيب داو جونز مع افتتاحية الأسبوع

على الرغم من صعود مؤشر داو جونز طوال الفترة الماضية مُتجاهلًا فيروس كورونا على الرغم من انتشاره داخل الصين وبعض البُلدان الأخرى، فيمؤشر داو جونز والذي يحلق في أعلى مستويات في تاريخه وهي مستويات 29586 ولكن يبدو أن هذا الصمود لن يدم طويلًا.

إنتشار فيروس كورونا خارج الصين مثل كوريا الجنوبية  وارتفاع الحالات المصابة في بعض البلدان الأوروبية مثل إيطاليا والتي من المتوقع أن يتوقف بها النشاط الكروي لبعض الوقت بسبب الخوف من تفشي الفيروس.

لم يكن مؤشر داو جونز هو المؤشر الوحيد الذي قد أصابه فيروس كورونا، فإذا نظرنا إلى المؤشرات الأوروبية سنجد أن جميعها على تراجعات منذ بداية جلسة اليوم، ونحن نقترب من إغلاق جلسة الأسهم الأوروبية ليوم الاثنين.

 مازال مؤشر الفوتسي متراجع بنسبة 3.5% ومؤشر الداكس الألماني متراجع بنسبة 3.93% ومؤشر الكاك الفرنسي سجل تراجع بنسبة تجاوزت 4.00% وهي أكبر نسبة تراجع مقارنة بالمؤشرات الأوروبية الأخرى.

من الناحية الفنية:

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الاطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر حاليًا يحاول الصمود فوق مستويات الدعم 28180 والتي تتوازى مع المتوسط المتحرك الأسي 100، والتي في حالة كسرها تجعلنا نتوقع هبوط مؤشر الداو جونز ليختبر مستويات الدعم التالية 27390

بالنظر إلى مؤشر القوة النسبية rsi سنجد أنه كان هناك ضعف في مؤشر الداو جونز، فـ على الرغم من صعود المؤشر لمستويات 29563 إلا أن مؤشر القوة النسبية RSI لم يكن قادرًا على الصعود بنفس الطريقة التي تصعد بها الأسعار مكونًا “الدايفرجنس السلبي”.

تفشي فيروس كورونا وعدم وجود أي أخبار إيجابية تدعم إحتواء انتشار المرض، يجعلنا نميل إلى النظرة السلبية للمؤشر، ولكن يُفضل انتظار اختراق مستويات الدعم 28180 والإغلاق اليومي أسفلها للدخول بيع.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق