الأسهم الآسيوية تختتم جلستها على انخفاض بقيادة مؤشر هانج سينج - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تختتم جلستها على انخفاض بقيادة مؤشر هانج سينج

عاد اللون الأحمر من جديد للسيطرة على سوق الأسهم الآسيوية، حيث أغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلسة اليوم على تراجع ملحوظ قاده سوث الأسهم في هونج كونج بصدارة مؤشرها هانج سينج، حيث جاء ذلك على خلفية الحذر الزائد من المخاطر بعد تخفيض الصين لسعر الفائدة مرة أخرى.

اغلق مؤشر نيكاي الياباني تداولاته اليوم على انخفاض بلغت نسبته نحو 0.45% واستقر قرب مستويات 19550.09 نقطة، في حين أن المستوى الأدنى الذي وصل إليه المؤشر الياباني اليوم كان عند 19465.95 نقطة.

من جانبه انخفض أيضاً مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج في ختام جلسة اليوم، ليسجل تراجع عند المستوى 24140.30 نقطة بانخفاض بلغ نحو 1.31%.

انضم أيضاً مؤشر CSI 300 إلى تراجعات اليوم واستقر قرب مستويات 3797.36 نقطة، وسجل نسبة تراجع بلغت نحو 0.74%.

وعلى صعيدٍ آخر من أداء المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 خلال جلسة اليوم، فقد بلغت نسبة تراجعه نحو 0.39% واغلق المؤشر عند مستويات قريبة من 5466.67 نقطة.

من ناحية أخرى أنهى مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو جلسته اليوم على ارتفاع طفيف وسط تراجعات باقي المؤشرات الآسيوية، حيث استقر المؤشر عند مستويات 1434.07 نقطة بارتفاع نسبته 0.04%.

جاءت تلك التراجعات على خلفية حذر المستثمرين في الأسواق من الأصول ذات المخاطر العالية، خاصةً مع تزايد توقعات مواجهة الاقتصاد العالمي إلى انكماش قوي سيكون أقوى من ركود الأزمة العالمية في عام 2008، حيث أثرت اجراءات الإغلاق المتبعة من كافة الدول على سوق الاسهم واداء الشركات وتوقعات ارباحها السلبية.

على نحو متصل قد وصل إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من مليوني مصابي في حين سجل إجمالي الوفييات بالفيروس أكثر من 126811 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق