مؤشر ميشيجان لثقة المستهلك الأمريكي يتراجع عن المتوقع خلال مارس - أخبار المال
فوركس

مؤشر ميشيجان لثقة المستهلك الأمريكي يتراجع عن المتوقع خلال مارس

اظهرت البيانات الصادرة منذ دقائق عن تراجع مؤشر ميشيجان لثقة المستهلك الأمريكي إلى مستويات دون توقعات المحللين في الأسواق. يحدث هذا في الوقت الذي تتعلق فيه أنظار المستثمرون في الأسواق لقرار مجلس النواب اليوم لتمرير حزمة التحفيزات الأخيرة.

اعلنت جامعة ميتشجان اليوم عن القراءة المراجعة لثقة المستهلك الأمريكي والتي تراجعت عن توقعات المحللين إلى مستويات 89.1 ، في حين كانت القراءة السابقة للمؤشر عند مستوى 95.9 نقطة.

من ناحية أخرى تم إعلان أيضاً القراءة المراجعة لتوقعات التضخم الأمريكي لفترة خمس سنوات والتي اتضح تراجعها بشكل كبير عن القراءة السابقة لها خلال مارس. حيث انخفضت بنسبة 2.2%، في حين كانت قراءها السابقة عند 2.3%، ولكنها تم تعديلها إلى 2.4%.

يجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية يمر بفترة عصيبة وذلك إثر التزايد السريع في أعداد المصابين لديها، حيث وصل عدد المصابين وفق آخر تحديث له في أمريكا إلى نحو 85762 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات هناك إلى نحو 1306 حالة.

على الجانب الآخر سنلاحظ انتعاش مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف اليوم، حيث وصل بحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 99.900 نقطة، وذلك بعد أن كان قد افتتح جلسته اليوم عند مستوى 99.422 نقطة. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه مؤشر الدولار الأمريكي اليوم كان عند 100.010 نقطة، ليعود مرة أخرى للتداول فوق مستوى 100 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق