مؤشر داو جونز يقفز بأكثر من 7% مع افتتاحية تداولات الأسبوع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يقفز بأكثر من 7% مع افتتاحية تداولات الأسبوع

صعد مؤشر داو جونز الأمريكي بقوة خلال مستهل تعاملات هذا الأسبوع.

فقد افتتح مؤشر داو جونز تداولات أمس عند مستويات 21693 وصعد بقوة ليلامس مستويات 22783 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 22680 محققًا نسبة صعود بأكثر من 7.50%.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 الأمريكي في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 2578 وصعد بقوة ليلامس مستويات 2676 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 2663 محققًا نسبة صعود بأكثر من 7%.

ونجح أيضًا مؤشر ناسداك الأمريكي في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 7819 وصعد بقوة ليلامس مستويات 8110 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 8081 محققًا نسبة صعود بأكثر من 7.30%.

ويرجع صعود الأسهم القوي إلى تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن أزمة فيروس كورونا بصدد الانحسار خلال الفترة القادمة، ويرجع ذلك التصريح بسبب تباطوء معدلات الوفيات خلال الأيام الماضية بسبب فيروس كورونا.

وقد نجحت أمس مؤشر الأسهم الأوروبية في تسجيل إغلاق يومي باللون الأخضر، واستهلات تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 ابريل على صعود فمازال مؤشر الفوتسي صاعد بنسبة 2.16% وكذلك مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 3.50% ومؤشر الكاك الفرنسي يقترب من 3% صعود وقت كتابة هذا التقرير.

ونجح مؤشر النيكاي الياباني في تحقيق إغلاق صاعد خلال جلسة اليوم الثلاثاء 7 ابريل بأكثر من 2%، وتُعد هذه الجلسة الثانية على التوالي التي يحقق فيها مؤشر النيكاي الصعود.

ومازالت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية في المنطقة الخضراء، فـمؤشر اس اندبي 500 يسجل صعود بأكثر من 2.42% ومؤشر الناسداك صاعد بنسبة 2.21% وكذلك مؤشر داو جونز صاعد بنسبة 2.89% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد وصلت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا وقت كتابة هذا التقرير لأكثر من مليون و 352 ألف حالة على مستوى العالم، ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تحتوي على عدد الإصابات الأكثر بحوالي 367 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير، يليها كلًا من اسبانيا وإيطاليا وألمانيا بأكثر من 100 ألف حالة ثم فرنسا بأكثر من 98 ألف حالة.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يخترق المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي
مؤشر داو جونز يخترق المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت تصعد من المنطقة السالبة.

فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أنهما بدءا في الصعود، وكذلك نجاح الأسعار في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 20 لأول مرة منذ 19 فبراير.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على داو جونز شرائية للصعود لإختبار مستويات 23883 والتي تمثل مستويات 50% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق