سعر البيتكوين اليوم يحاول اختبار مستوي 10,000 مرة أخري - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يحاول اختبار مستوي 10,000 مرة أخري

ارتفع مرة أخري سعر عملة البتكوين خلال تداولات اليوم أعلي من مستويات 9,700 دولار ، مستفيدة من ارتفاع سعر الذهب عالميا وحالة القلق التي تسود الأسواق العالمية بشأن فيروس كورونا وتجدد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، مما رفع شهية المستثمرين في العملات الرقمية.

افتتحت عملة البيتكوين تداولات اليوم عند مستوي 9377.79 دولار ، ولكنها نجحت في الأرتفاع بقوة لتصل إلي مستويات 9796.82 دولار ،قبل أن تتراجع مرة أخري لمستويات 9765 دولار مرتفعة خلال تداولات اليوم بنحو 4% ( 376 دولار ).

كما ترتفع أغلب العملات الرقمية الرئيسية إيضا خلال تداولات اليوم ، حيث ترتفع عملة الإيثريوم بنحو 2.88% خلال جلسة اليوم لتصل إلي مستويات 206.41 دولار ،كما صعدت عملة الريبل خلال تداولات اليوم بنسبة 1.63% لمستويات 0.20278 دولار أمريكي.

وكذلك صعدت عملة ” بيتكوين كاش” بنحو 1.07% لتصل لمستويات 240.64 دولار ، وارتفعت ايضا عملة ” بيتكوين اس في ” بنسبة 1.6% لترتفع لمستويات 191.37 دولار.

إيلون ماسك والبيتكوين

في تغريدة لرجل الأعمال الأمريكي ” إيلون ماسك ” ردا علي الكاتبة البريطانية “جوان رولينغ” مؤلفة سلسلة كتب هاري بوتر ، غرد “إيلون ” بأن “على الرغم من اصدار البنوك كميات هائلة من المعروض النقدي، فإن العملة المشفرة تبدو أكثر موثوقية”.

وأشار إيضا مضيفا أنه لا يزال يمتلك ربع بيتكوين فقط.

ويظل حدث مكافآت التعدين ( الذي حدث للمرة ثالثه منذ ظهور عملة البيتكوين ) منذ ايام قليلة حافز كبير للعملات الرقمية للصعود مرة أخري وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا حافز كبير للعملات الرقمية في ظل عدم اليقين من وجود لقاح للفيروس خلال الفترة القادمة.

حيث تخطي عدد المصابين بالفيروس نحو 4.75 مليون مصاب ،وتوفي أكثر من 313 ألف شخص.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق