سعرالذهب يواصل تراجعه في بداية تعاملات الأسبوع - أخبار المال
السلع

سعرالذهب يواصل تراجعه في بداية تعاملات الأسبوع

واصل سعر الذهب تراجه في بداية أول يوم من الأسبوع الأخير من شهر أبريل، ولكنه فقد مستوياته عند 1700 دولار التي ظل محتفظ بها لوقت ليس بالقليل. يحدث هذا في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وتأتي روسيا على مقدمة الدول الأكثر تضرراً اليوم، مع عودة المخاوف مرة أخرى إلى الاقتصاد العالمي.

وصل سعر المعدن النفيس اليوم بحلول الساعة 13:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1682.70 دولار للأونصة، في حين افتتح سعر الذهب تداولاته اليوم عند مستويات 1683.20 دولار للأونصة. يُلاحظ أيضاً أن سعر الذهب وصل إلى أدنى مستوياته اليوم عند 1671.10 دولار للأونصة.

يأتي هذا في الوقت الذي تعود فيه المخاوف العالمي بكامل قوتها للسيطرة على الأسواق العالمية، خاصةً مع بدء اعلان بعض الدول في أوروبا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن خططها الاستراتيجية لفتح اقتصادها تدريجياً والتخفف من قيود الإغلاق والعزل الاجتماعي، واحتمالية أن يرتبط ذلك بزيادة مستيويات الإصابة بفيروس كورونا من جديد.

على نحو متصل يصل إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا في جميع دول العالم 2425437 حالة مؤكدة، في حين وصل إجمالي الوفيات حول العالم إلى نحو 166067 حالة وفاة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند تحليلنا لسعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتم كسر مستويات الدعم 1709،وكون الآن مستويات دعم عند 1672 ويحاول الصعود مرة أخرى.
ولكنه مازال يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 1672 بإستهداف مستويات 1640.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق