الأسهم الآسيوية تنتعش مع تزايد آمال اقتراب اندثار كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تنتعش مع تزايد آمال اقتراب اندثار كورونا

شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم ارتفاعاً نسبياً عن جلسة أمس مع زيادة آمال المستثمرين في الأسواق من اقتراب فيروس كورونا من ذروته وبداية رحلته في الاندثار، بالإضافة إلى اجراءات التحفيز من قبل العديد من الحكومات لاحتواء الاقتصادات المتضررة.

على الرغم من غلبة اللون الأخضر على اغلاقات الأسهم الآسيوية اليوم، ولكن يبقى مؤشر نيكاي الياباني المتراجع الوحيد اليوم. تراجع مؤشر نيكاي اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.04% ليستقر قرب مستويات 19345.77 نقطة.

من جانبه ارتفع مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج في نهاية جلسة اليوم بنسبة تصل إلى 1.26%، ليصل مؤشر هانج سينج إلى مستويات 24271.59 نقطة.

قاد المؤشر الأسترالي الارتفاع الذي ساد مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم، والذي وصلت نسبة ارتفاعه إلى نحو 3.46% وتم تداوله عند مستويات 5387.32 نقطة.

تحلى أيضاً مؤشر MSCI لعموم آسيا بالارتفاع خلال جلسة اليوم، ليسجل المؤشر نسبة ارتفاع اليوم تصل إلى 0.13% ويستقر قرب مستويات 139.67 نقطة.

ما زالت شهية المخاطرة لدى مستثمري أسواق الأسهم تُمني نفسها باقتراب فيروس كورونا من الوصول إلى ذروته من الاصابات وبداية رحلة تراجع منحنى الاصابات. استند المستثمرين في دعم آمالهم أيضاً بإجراءات التخلص من قيود الإغلاق التي بدأت فيها الصين، حيث فتحت المجال لمقاطعة ووهان بؤرة انتشار الفيروس إلى التحرر من قيود الحجر الصحي شيئاً فشيئاً وهو ما أعاد الأمل مرة أخرى إلى المستثمرين في الأسواق المالية.

وصل إجمالي أعداد المصابين في جميع دول العالم اليوم إلى نحو 1521030 حالة مؤكدة، في حين استقرت أعداد الوفيات حول العالم عند 88565 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق