سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر للجلسة الرابعة على التوالي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر للجلسة الرابعة على التوالي

شهد سعر الدولار مقابل الين الياباني حالة من الاستقرار السعري خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 1 ابريل.

حيث استمر زوج الدولار ين في تداول عرضي بين مستويات 107.90 حتى مستويات 106.90، وتُعد هذه الجلسة الثالثة على التوالي اليت يظل بها سعر الدولار مقابل الين الياباني في حركة عرضية.

ومع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الخميس 2 ابريل لم يشهد الزوج أي جديد، فمازالت الحركة العرضية هي المُسيطرة على زوج الدولار مقابل الين بين مستويات 107.90 وحتى مستويات 106.90.

وقد أغلق اليوم مؤشر النيككاي الياباني على تراجعات للجلسة الثانية على التوالي، حيث سجل المؤشر الياباني تراجعات مع نهاية جلسة اليوم بنسبة 1.37%.

وفي ظل غياب الأخبار من الجانب الياباني، ظهرت اليوم العديد من الأخبار على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية كان أبرزها مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية والذي جاء عند عند مستويات قياسية للأسبوع الثاني على التوالي لُسجل 6.6 مليون طلب إعانة، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 3.5 مليون طلب إعانة.

وبذلك تتجاوز طلبات إعانة البطالة الأمريكية المستويات التي قد سجلتها خلال فترة الركود من العقد الماضي بين عامي 2007 و2009، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى إنتشار فيروس كورونا وحالة الحظر التي تشهدها معظم القطاعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وصدر منذ قليل مؤشر طلبيات المصانع الشهري والذي أظهر تراجعات ليصل إلى مستويات الصفرية، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.2%.

وستكون الأسواق على موعد مع العديد من البيانات الأمريكية الهامة غدًا، أبرز هذه البيانات ستكون مؤشر ISM غير التصنيعي ومؤشر الوظائف الغير زراعية، ومعدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة أيضًا.

ومنذ قليل افتتح أسواق الاسهم الأمريكية ومازالت المؤشرات الأمريكية تحاول الصعود للمنطقة الخضراء، فمؤشر الداو جونز واس اندبي 500 يسجلان صعود بأكثر من 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 106.90
سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 106.90

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 على وشك حدوث تلاقي بينهما.

بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات 108.50.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 106.90.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق