سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي يهبط من مستويات 1.45 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي يهبط من مستويات 1.45

شهد سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي هبوط قوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج الدولار كندي تداولاته عند مستويات 1.4360 وصعد مع بداية الاسبوع ليلامس مستويات 1.4560 ولكنه سرعان ما بدأ ينزلق نحو الإتجاه الهابط ليلامس مستويات 1.3922 ويكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 1.3988.

وشهد سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي عدد أخبار مختلفة سواء من الشأن الكندي أو الشأن الأمريكي.

حيث قام البنك المركزي الكندي بتخفيض الفائدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 50 نقطة أساس، لتصبح عند مستويات 0.25% بدلًا من 0.75%.

وأكد البنك المركزي الكندي إلتزامه تجاه الاقتصاد الكندي ببرنامج شراء الأوراق المالية للحكومة الكندية مع ضخ السيولة وتوفير الدعم اللازم للأسواق.

من جانب آخر، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على الحزمة الاقتصادية المقدرة بـ 2 تريليون دولار أمريكي خلال الأسبوع الماضي، وصوت الكونجرس الأمريكي يوم الجمعة بالموافقة على مشروع القانون، ولكن لم يكن هذا الأمر داعم بالشكل الكاف للدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

وجاءت بيانات إعانة البطالة الأمريكية خلال تعاملات الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتها منذ عقود طويلة لتسجل 3.3 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات بتشير إلى مليون طلب إعانة فقط.

وفي ظل إنتشار فيروس كورونا حول العالم من المتوقع أن يزداد التأثير السلبي على الأسواق المالية واقتصاديات دول العالم، فقد وصل إجمال عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا لأكثر من 746 ألف حالة، وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر إصابة بفيروس كورونا.

وسنكون على موعد غدًا مع بيانات الناتج المحلى الكندي ، بالإضافة إلى مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات من الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي يكسر مستويات 0.9630
سعر الدولار كندي مقابل الأمريكي يكسر مستويات 0.9630

بالنظر إلى زوج الدولار مقابل الكندي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج كسر مستويات 0.9630.

بقاء الزوج أسفل هذه المستويات يجعل نظرتنا على الزوج بيعية لإختبار مستويات 0.9400.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 0.9630

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق