اليابان توسع حالة الطوارىء في البلاد و سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد - أخبار المال
فوركس

اليابان توسع حالة الطوارىء في البلاد و سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد

ارتد سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 15 ابريل.

حيث نجح زوج الدولار ين خلال جلسة أمس في الارتداد من مستويات الدعم 107.00 وصعد ليلامس مستويات 107.87 ولكنه تراجع ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.41.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 16 ابريل صعد سعر الدولار مقابل الين الياباني ليلامس مستويات 108.08 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول بالقرب من مستويات 107.54.

وصدرت أمس نتائج مؤشر مبيعات التجزئة الشهري من الولايات المتحدة الأمريكية والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -8.7% وكذلك مؤشر مبيعات التجزئة بإستثناء السيارات عند مستويات -4.5% وهي أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات -0.4%.

مما أثر على تحركات زوج الدولار مقابل الين الياباني خلال جلسة الأمس.

ومنذ قليل صرحت بعض الوسائل الإعلامية بأن اليابان تستعد لتمديد حالة الطوارىء لشتمل بعض المدن الآخرلا في كافة أنحاء البلاد، ويرجع السبب في ذلك إلى وصول أعداد المُصابين بـ فيروس كورونا لأكثر من 8600 حالة خلال هذا اليوم.

وصدر منذ قليل طلبات البطالة المبدأية في الولايات المتحدة الأمريكية والذي سجل 5.2 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 5.1 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع، ولكنها أقل من الاسبوع الماضي الذي سجل فيه مؤشر طلبات البطالة المبدأية 6.6 مليون طلب.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه الارتفاعات إلى الحظر الموجود في أغلب الولايات الأمريكية بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من 644 ألف حالة في أمريكا.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات الدعم 107.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات الدعم 107.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد ارتد من مستويات الدعم 107.00.

بالنظر إلى التحركات السعرية، سنرى أن زوج الدولار ين يحاول الصمود فوق مستويات الدعم 107.00، ولكن بالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن بها بعض إشارات الضعف، فمؤشر MACD فشل في اختراق مستويات الصفر، مع تراجع في مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية خلال تداولات جلسة اليوم، في حالة كسر مستويات الدعم 107.00 نفعل صفقة بيع على الزوج بإستهداف مستويات 105.30

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق