الذهب يرفع شعار واثق الخطوة يمشي ملكًا ويتجاهل تحفيزات البنوك المركزية - أخبار المال
السلع

الذهب يرفع شعار واثق الخطوة يمشي ملكًا ويتجاهل تحفيزات البنوك المركزية

يبدو أن الذهب يشاهد الأحداث في صمت ويستعد للصعود والتحليق مجدًدا، فـ على الرغم صعود قوي شهدته مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس بفعل تغريدات ووعود من جانب الرئيس الأمريكي ترامب بالقيام بإجراءات جذرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية التي قد تظهر على الساحة بسبب فيروس كورونا.

وتفاعل الذهب مع ذلك وتراجع لمستويات 1642 خلال جلسة أمس مُسجلًا تراجع بنسبة 1.81%، ولكن يبدو من تحركات الذهب أنه لا يصدق أنه سيتم إحتواء فيروس كورونا، فـ على الرغم من تسجيل مؤشر داو جونز صعود خلال جلسة الثلاثاء بنسبة 4.80% وكذلك مؤشر اس اندبي 500، إلا أن الذهب تراجع بمقدار 1.81% فقط خلال جلسة الثلاثاء، واستهل المعدن الأصفر تداولاته الصباحية خلال جلسة اليوم الأربعاء 11 مارس بصعود مرة أخرى ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1663.

وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه إنتقادات إلي جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، مُطالبًا الفيدرالي أن يُسرع في عمليات تخفيض الفائدة من أجل إنتعاشة الأسواق، كما كان يُسرع في رفع الفائدة سابقًا.

وشهدت الساعات الأولى من الجلسة الأوروبية قيام البنك المركزي البريطاني بخطوة مفاجأة للأسواق بتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتكون عند مستويات 0.25%، ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخطوة مماثلة خلال أقرب وقت من أجل محاولة التصدي للتداعيات الاقتصادية التي بدأت تظهر على الساحة بسبب إنتشار فيروس كورونا.

فقد وصلت حالة الإصابة حول العالم بفيروس كورونا لتتخطى 120 ألف شخص، ووفاة 4365 شخص وتعافي 66.894 شخص، وقد ارتفعت عدد الوفيات في إيران اليوم إلى 354 حالة طبقًا لوزراة الصحة الإيرانية.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يحاول الصمود فوق مستويات الدعم 1640
الذهب يحاول الصمود فوق مستويات الدعم 1640

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا يحاول الحفاظ على البقاء فوق مستويات الدعم 1640، مع بقاء مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية، وبقاء مؤشر MACD فوق مستويات الصفر في المناطق الإيجابية.

الامر الذي يجعل نظرتنا على الذهب صاعدة خلال جلسة اليوم لصعود مجددًا لإعادة اختبار مستويات المقاومة 1703، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب فوق مستويات الدعم 1640.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق