سعر الذهب يواصل تراجعه بعد ارتفاع مؤشر ISM التصنيعي لأمريكا عن المتوقع خلال أبريل - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يواصل تراجعه بعد ارتفاع مؤشر ISM التصنيعي لأمريكا عن المتوقع خلال أبريل

واصل سعر الذهب تراجعه لليوم للجلسة الثانية على التوالي في الوقت الذي اظهر فيه مؤشر ISM التصنيعي لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع شديد خلال شهر أبريل الماضي فاق به جميع التوقعات، مع استمرار الضرر الجسيم الذي يتركه فيروس كورونا وما يُلازمه من اجراءات إغلاق للاقصاد وشلل النشاط الاقتصادي للبلاد مع استمرار فيروس كورونا في اسقاط مزيد من المصابين في أمريكا.

اوضحت بيانات معهد ادارة التوريدات الأمريكية الصادرة اليوم عن ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لأمريكا خلال شهر أبريل الماضي إلى أن وصل إلى مستويات 41.5 نقطة، في حين أن أغلب توقعات المحللين في الأسواق تدور حول تسجيل المؤشر مستوى 36.7 نقطة. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي الأمريكي قد سجل مستوى 49.1 نقطة خلال شهر مارس الماضي.

من جانبه واصل سعر الذهب تراجعه لليوم أيضاً إلى أن وصل إلى مستويات ، في حين أن المعدن النفيس قد بدأ تعاملات جلسة اليوم عند مستويات1684.97 دولار للأونصة، ولامس أدنى مستوياته خلال تداولات اليوم عند 1669.62 دولار للأونصة، بينما كان أعلى مستوى وصل إليه الذهب عند 1690.34 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى يبدو ان سعر الذهب لا يجد ما يدفعه إلى الارتفاع من جديد لأعلى مستويات 1700 دولار، فهل ينجح في الحفاظ على تداوله أسفل تلك المستويات أم سيهوى لأبعد من ذلك وسط توتر ملحوظ في توجهات المستثمرين في جميع الأسواق العالمية بسبب طول فترة معاناة تلك الدول من تداعيات فيروس كورونا السلبية.

سعر الذهب فنياً

إذا  شاهدنا سعر الذهب عند المدى الزمني ساعة خلال تعاملات اليوم، تراجع وفقد مستويات 1700 خلال تعاملات اليوم. استطاع سعر الذهب أن يكسر مستويات الدعم التي حددناها امس أيضاً عند 1691 وبدأ في التداول اسفلها اليوم.

حافظ أيضاً سعر الذهب اليوم على تداوله اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، على الرغم من تداوله فوق المتوسط لفترة وجيزة. وهو ما يجعل نظرتنا بيعية على الذهب بانتظار اختبار مستويات دعم جديدة عند 1660.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق